أخبار الرياضة

موقف مارتن لاسارتي من استكمال بطولة الدوري بدون اللاعبين الدوليين

كشف مصدر مقرب موقف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الأورجواياني مارتن لاسارتي من خوض المباريات المتبقية ضمن منافسات بطولة الدور بدون اللاعبين الدوليين.

وكان الاتحاد المصري قد أصدر بيانًا رسميًا، بعد الاجتماع الذي عقده مجلس إدارته عصر اليوم للرد على اعتراض عدد من الأندية وعلى رأسها الأهلي على مواعيد المراحل النهائية من بطولة الدوري، وأكد من خلاله أن الأولوية ستكون للمنتخب الوطني مع الأخذ في الاعتبار مصالح الأندية، كاشفًا عن مقترح باستكمال الأندية منافسات البطولة المحلية الأكبر بدون اللاعبين الدوليين.

وأفاد المصدر أن لاسارتي أبدى تحفظه على الاقتراح المقدم من الاتحاد المصري، بخوض المواجهتين المتبقيتين في بطولة الدوري بدون اللاعبين الدوليين، حتى تستكمل المسابقة قبل نهاية انطلاق نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وأضاف أن لاسارتي أبلغ سيد عبدالحفيظ بقراره، وطالبه بايصال رسالته لمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، حتى يتخذ القرار المناسب حيال ذلك الاقتراح.

واختتم موضحًا ان لاسارتي يرى صعوبة بالغة في تعويض اللاعبين الدوليين الستة “محمد الشناوي وأيمن أشرف ومروان محسن ووليد سليمان وعلي معلول وجيرالدو في المواجهتبن الحاسمتين لمسيرة الفريق في الدوري، كون هؤلاء اللاعبين من العناصر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا، أكد من خلاله رفضه استكمال بطولة الدوري عقب نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وأنه لن يخوض مواجهته الأخيرة أمام الزمالك، قبل أن يخوض الفريق الأبيض كافة مؤجلاته، مبديًا استعداده لخوض مباراته المؤجلة أمام بيراميدز في الدور ثمن النهائي من بطولة الكأس.

ويرفض الأهلى أن يمتد الموسم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لما بعد نهاية البطولة الإفريقية، حتى يتثى له الإستعداد بشكل جيد للموسم المقبل، بالتعاقد مع لاعبين جدد وتسويق لاعبين آخرين لن يحتاجهم الفريق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لخوض فترة اعداد قوية، خاصة وان فترة التوقف ستصل لما يقرب من 60 يوم، فضلًا عن ان امتداد الموسم الحالي لماب نهاية الكان سيؤثر بقة على قائمة الفريق في بطولة دوري ابطال إفريقيا في نسختها المقبلة والتي يتنطلق منافساتها في شهر أغسطس.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى