فن و مشاهير

هذه الطفلة لقبت بملكة الفوازير.. شقيقة فنانتين شهيرتين وتسكن في شقة إيجار

ولدت الملقبة بملكة الاستعراض والفوازير، في مدينة القاهرة عام 1949. تنحدر من عائلة أرمينة من مدينة حلب، سوريا.. هي الشقيقة الصغرى للفنانة فيروز والفنانة ميرفت وقريبة الفنانة لبلبة.

إنها الفنانة نيللي التي بدات حياته الفنية وهي لاتزال طلفة في الرابعة من عمرها فظهرت في أدوار غنائية وفنية راقصة في أكثر من فيلم وهي: فيلم “الحرمان” عام 1953، فيلم “عصافير الجنة” عام 1955، فيلم “حتى نلتقي” عام 1957، فيلم “التوبة” وفيلم “رحمة من السماء” وفيلم “هي والرجال” عام 1958 ومسلسل “الرمال الناعمة” عام 1959.

أول ظهور لها وهي شابة كان في فيلم “المشاغبون” مع رشدي أباظة ونجوى فؤاد ومن إخراج محمود فريد عام 1965.

نيللي: لم أعتزل ودنيا سمير غانم خليفتي | اندبندنت عربية

عام 1966 قدمت أول بطولة لها في فيلم “المراهقة الصغيرة” مع أحمد رمزي وأحمد مظهر ومن إخراج محمود ذو الفقار كما شاركت في المسلسل الإذاعي “شيء من العذاب” أمام الفنان الكبير محمد عبد الوهاب.

وتوالت أعمالها فقدم إلى نهاية فترة الستينات فيلم “إجازة صيف”، فيلم “بيت الطالبات”، فيلم “نورا”، فيلم “أنا الدكتور”، فيلم “اللص الظريف”، فيلم “نساء بلا غد”، فيلم “الرجل الذي فقد ظله”، مسرحية “الدلوعة”، فيلم “أسرار البنات”، فيلم “الحب سنة 70″، فيلم “زوجة بلا رجل”، فيلم “دلع البنات”، فيلم “مجرم تحت الاختبار”، فيلم “يوم واحد عسل”، فيلم “صباح الخير يا زوجتي العزيزة”.

الجدير بالذكر ان الفنانة نيلي تعيش في شقة مستأجرة منذ 40 عاماً ورفضت الانتقال منها لأنها تمتلك الكثير من الذكريات فيها.

اقرأ ايضا:

هذه الطفلة أصبحت مطربة وممثلة شهيرة وتنافس الفنانات بجمالها.. لن تتوقع من هي

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى