آخر الأخبار

«الصحة العالمية» تفجر مفاجأة حول هل يكتسب المتعافون من كـ.ـورونا مناعة ضده؟

في الوقت الذي تكافح فيه الدول للتوصل لعلاج لفيـ.ـروس كـ.ـورونا، انتشرت أنباء خلال ذروة انتشار فيروس كـ.ـورونا عالمياً، والتي تعتمد على أن ممارسة الحياة ببساطة وبشكل طبيعي، بحيث يصاب معظم أفراد المجتمع بالفيـ.ـروس، وبالتالي تتعرف أجهزتهم المناعية على الفيروس، ومن ثم تحاربه إذا ما حاول مهاجمتها مجددا.

وكان السؤال الأبرز هنا، هل يكتسب المتعافون من كـ.ـورونا مناعة ضده؟ ومدى إمكانية تطوير المرضى مناعة ضد الفيروس بعد التعافي، لتأتي الإجابة «الصادمة»، على لسان مسئولين بمنظمة الصحة العالمية، حيث أكدوا أن الأشخاص المتعافين من الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا ليس بالضرورة يكتسبون أجسامًا مضادة لمكافحة العدوى مرة ثانية.

مفاجأة صادمة.. وفاة فنانة شهيرة إثر جرعة مخدرات زائدة (صور)

إصابة أول مذيعة مصرية بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.. وتكشف معاناتها مع المرض

 

وقال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي بحسب ما ذكرت شبكة «سي إن إن»: «فيما يتعلق بالشفاء ومن ثم الإصابة مرة أخرى، أعتقد أنه ليس لدينا الإجابات على ذلك. هذا غير معروف».

https://www.youtube.com/watch?v=wdqAfEDkpMQ

وأوضح أن هناك تساؤلات حول ما إذا كان يمكن إعادة تنشيط الفيـ.ـروس بعد أن يتعافى المريض، متابعا، هناك أسباب عديدة لإعادة تنشيط العدوى إما بنفس العدوى أو بعامل آخر.

وفسر «رايان» رأيه بقوله: «بشكل عام، هناك العديد من المواقف في العدوى الفيـ.ـروسية حيث لا يتخلص الشخص من الفيـ.ـروس تمامًا. بعض المرضى يمكن أن يطردوا العدوى الرئيسية ولكن يصابون بعدوى بكتيرية ثانوية».

من جهتها قالت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، كبيرة علماء إن دراسة أولية في شنغهاي وجدت أن بعض المرضى «ليس لديهم استجابة أجسام مضادة»، في حين كان لدى البعض الآخر استجابة عالية للغاية.

أما ‫جيريمي روسمان، أستاذ علم الفيـ.ـروسات في جامعة كينت البريطانية، فقد صرح في وقت سابق قائلا، إن مناعة القطيع قد تكون غير فعالة في مواجهة فيـ.ـروس كـ.ـورونا، مرجعا سبب عدم نجاح هذه الاستراتيجية إلى تطور الفيـ.ـروس جينيا وتطوير سلوكه، الأمر الذي قد يحتاج إلى طرق جديدة لمكافحته، على حد تعبيره.

https://www.youtube.com/watch?v=gWuGH3T9KEk

وتخطت وفيات فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد «كوفيد-19«، حاجز الـ 114 ألف حالة وفاة في مختلف دول العالم، فيما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من مليون و800 ألف حالة، وتم تسجيل أكثر من 422 ألف حالة شفاء، وذلك وفق موقع «ورلد ميتر» المتخصص في رصد الاحصائيات الخاصة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

ويواصل فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد انتشاره في مختلف دول العالم، حيث تم تسجيل أكثر من مليون و800 ألف إصابة بالفيــ.ـروس، ووصل عدد الوفيات إلى أكثر من 110 آلاف حالة في مختلف الدول، وتأتى الولايات المتحدة على رأس الدول الأكثر إصابة بالفيــ.ـروس حيث تم تسجيل أكثر من نصف مليون حالة مصابة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى