“أسبوع الجحيم”.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين.. ماذا سيحدث خلال ساعات؟

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بدايةً من اليوم الخميس 27 يونيو 2024، حتى الثلاثاء المقبل.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان أنه بداية من الخميس 27 يونيو 2024 حتى الثلاثاء 2 يوليو 2024، ستشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة.

“أسبوع الجحيم”.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين.. ماذا سيحدث خلال ساعات؟

وتوقعت أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

كما توقعت أن  يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية  وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

من جانبه قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اننا بدأنا الآن فصل الصيف وهو فصل ارتفاع قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وبالتالي إنخفاض قيم درجات الحرارة لا تكون بالشكل الذي نتوقعه بشكل كبير.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”، أنه خلال هذه الأيام هناك موجة شديدة الحرارة بها ارتفاع فى قيم درجات الحرارة واعلي من المعدلات الطبيعية، وتستمر درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبري ما بين ال38 إلى 40 درجة مئوية فى الظل، والمحسوسة تكون مرتفعة أكثر، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع بداية الأسبوع المقبل، سيكون هناك انخفاض فى قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى 3 درجات، وتقل نسب الرطوبة، خاصة لوجود نشاط للرياح فى بعض المحافظات.

اقرأ ايضا:

«هانت».. الأرصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة

Exit mobile version