آخر الأخبار

أستاذ استشعار عن بعد يحذر بشدة: زلزال قوي يضرب هذه الدولة خلال أيام

كشف الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية، مؤشرات تدل على أن دولة أثيوبيا على موعد مع زلزال كبير خلال الأيام القليلة المقبلة.

أثيوبيا الدولة الأولى إفريقيا من ناحية النشاط الزلزالي 

وأوضح أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، اليوم الإثنين، أن تقارب مدة حدوث الزلازل قد تكون مؤشرا لزلزال أكبر خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن أثيوبيا تعد الدولة الأولى إفريقيا من ناحية النشاط الزلزالي.

وتابع الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية، أن كثرة وتكرار حدوث الزلازل في أثيوبيا الأيام الماضية؛ قد يكون دلالة على حدوث أمر أشد قسوة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن في حالة حدوث أي ضرر لسد النهضة؛ سيكون له ضرر بالغ على السودان. 

أي ضرر لسد النهضة ضرره على السودان سيكون بالغا 

نوه الدكتور هشام العسكري أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية، بأن أي تدفق للمياه من أثيوبيا للسودان حال تعرض سد النهضة لضرر؛ سيكون له تأثير بالغ على السودان، وهناك متابعة للوضع. 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى