أخبار الرياضة

رسميًا.. قناتان مصريتان تنقلان مواجهة الأهلي ضد الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

يترقب عشاق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة فريقهم أمام الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا، بشغف كبير.

المباراة التي تقام في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية ، وسط جماهيرية غير مسبوقة زادت من سخونة المواجهة قبل أن تبدأ.

ويدخل الأهلي المباراة النهائية وعينه على تحقيق اللقب التاسع في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب ثماني مرات اعوام “1982, 1987, 2001, 2005, 2006, 2008, 2012, 2013″، بينما سيسعى الترجي لحصد اللقب الثالث في تاريخه حيث سبق وأن حقق اللقب أعوام “1992، 2017”.

ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر شبكة “بي إن سبورت” القطرية المالك الحصري لبث البطولة الإفريقية الأكبر داخل القارة السمراء على مستوى الأندية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تم تخصيص قناة ” beIN SPORTS HD 1″ لإذاعة المواجهة، على أن يقوم كلًا من المصري محمد الكواليني والتونسي رؤوف خليف بالتعليق على المباراة.

جدير بالذكر أن كلًا من القناة الثانية المصرية وقناة “النيل للرياضة” ستقومان ببث المباراة على التردد الأرضي لكل منهما، حيث تمنح لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الحق للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، أن تقوم ببث مبارياتها المقامة على أرضها عبر قنوات بلادها الأرضية.

كان كارتيرون قد أعلن عن ضم 22 لاعبًا في قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة الترجي، والتي شهدت تواجد الرباعي محمد الشناوي وأحمد فتحي ووليد أزارو وإسلام محارب التي سادت حالة من الغموض حول موقفهم من المواجهة، على خلفية تعرضهم لإصابات عضلية متنوعة.

وفي المقابل استمر غياب كلًا من مؤمن زكريا وناصر ماهر عن قائمة الفريق الأحمر، خاصة في ظل تراجع أداء الأول، والعقاب الفني غير المعلن على الثاني على خلفية مشاركته في مباراة للكرة الخماسية قبل مواجهة الإياب أمام هوريا كوناكري الغيني في ربع نهائي البطولة.

ويجدر الإشارة إلى أن الأهلي كان قد واجه الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2012 وتمكن المارد الأحمر في خطف اللقب من خطف اللقب الإفريقي من ملعب رادس حيث تعادل ايجابيًا على ستاد برج العرب بهدف لمثله في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، ليحصد الفريق الأحمر كأس الأميرة الإفريقية بنتيجة (3/2).

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى