آخر الأخبار

أمن الدولة العليا تتولى التحقيق في أزمة تقرير نيويورك تايمز

نيابة أمن الدولة العليا تتولى التحقيق في أزمة تقرير نيويورك تايمز ، بعدما أمر النائب العام ، المستشار نبيل صادق، بإجراء تحقيق عاجل وسريع فيما تم تداوله ضمن تقرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكيةن منذ أيام، وتتعلق بالمساس بالأمن والسلم العام في مصر.

ومن المقرر، ان تتولى نيابة أمن الدولة العليا، ملف أزمة تقرير نيويورك تايمز الأمريكية، بشأن تسريبها لعدد من الشخصيات العامة والمشاهير في مصر، تصريحات خاصة لهم لدعم التطبيع مع إسرائيل والموافقة على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس عاصمة لدولة الإحتلال.

حيث ذكر تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن الموقف الحقيقي في مصر، بشأن إعلان ترامب، بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني، هو موقف غير معلن حتى الآن، وأن الشخصيات العامة في الداخل قامت بإعلان موافقتها على ما تردد حول القرار الأمريكي الأخير.

وطالت تلك التسريبات، الفنانة المصرية يسرا، وعدد من الإعلاميين والشخصيات الرياضية البارزة، يأتي أبرزهم، مفيد فوزي، وسعيد حساسين، وأخيرًا عزمي مجاهد، وتم تداول تسريبات صوتية تفيد بقبولهم إعلان ترامب بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأثارت تلك التسريبات غضب عارم، في الشارع المصري، تجاه الشخصيات الأربعة، فيما خرجت الفنانة يسرا، عن صمتها وأعلنت رفضها لما تعرضت له مؤخرًا، واستحالة إرتكابها هذا الفعل.

كما شككت الهيئة العامة للاستعلامات، في إمكانية تورط أي شخصية من الشخصيات الأربعة المذكورة في تلك التسريبات، وأكدت أنها تلفيقات من نيويورك تايمز لإحداث فوضى في الرأي العام.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى