آخر الأخبار

إجازة المولد النبوى الشريف موعدها.. هل ترحل رسميا إلى الخميس؟

تعد عطلة المولد النبوي 2024 من أهم المناسبات في التقويم الإسلامي، في هذا اليوم المبارك يحتفل المسلمين تخليدًا لذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم  .

عطلة المولد النبوي الشريف مناسبة مميزة يحتفل بها المصريون، ويجتمع الناس في أجواء من الفرح والروحانية، وتمثل هذه المناسبة فرصة لتجديد الإيمان وتعزيز القيم الإنسانية مثل التسامح والمحبة ما يعكس الروح الجماعية.

من المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء، خلال أيام، قرارًا رسميًا بموعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 التي توافق يوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

هل يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف؟

ومن المتوقع ألا يتم ترحيل إجازة المولد النبوي، التي توافق يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، التي ستكون متصلة بإجازة نهاية الأسبوع، إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، لأن قرار رئيس الوزراء، يختص بترحيل الإجازات الرسمية التي تتزامن مع منتصف الأسبوع فقط إلى يوم الخميس التالي للمناسبة المقرر بشأنها الإجازة، ليتسنى للمواطنين الحصول على إجازة طويلة متصلة بنهاية الأسبوع.

وأفادت دار الإفتاء المصرية بأن المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو تجمع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به، وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء، والبر بالجار والأصدقاء؛ إعلانًا لمحبته صلى الله عليه وسلم.

جدير بالذكر، أنه وفق قانون العمل فإنه يمكن استبدال الإجازات بمقابل مادي، ويجوز لصاحب العمل تشغيل الموظف أو العامل في أيام العطلات الرسمية والدينية والوطنية، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي المقابل يستحق العامل في هذه الحالة مثلي الأجر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى