استعد لـ تأخير الساعة| عودة التوقيت الشتوي رسميا.. وعدد الأيام المتبقية لبدء العمل به

موعد تطبيق التوقيت الشتوي.. أحد أبرز الاسئلة التي تصدرت محركات البحث خلال الايام القليلة الماضية ، لاسيما بالتزامن مع بدء الدراسة في 21 سبتمبر من الشهر الجاري لعام 2024.

 موعد انتهاء التوقيت الصيفي

فيما يتعلق بموعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي 2023،فطبقا لـ القانون الصادر عن مجلس النواب فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى، ينتهي التوقيت الصيفي  خلال 6 أشهر من تاريخ العمل به، حيث يستمر من الجمعة الأخيرة في أبريل، وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من العام نفسه، ليبدأ التوقيت الشتوي بعدها من الجمعة الأخيرة في شهر أكتوبر.

وبداية من موعد انطلاق العمل بالتوقيت الشتوي في الجمعة الأخير من شهر أكتوبر، يستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر أخرى، أي إلى الخميس الأخير من شهر أبريل.

 

أسباب عودة العمل بـ التوقيت الصيفي

عودة التوقيت الصيفي من الأمور التي أثارت جدلًا واسعًا، بسبب التشكيك في جدوى القرار من الناحية الاقتصادية، حيث إن البعض تحفظ على القرار مستندين إلى دراسات سابقة صدرت عن الحكومة في عام 2015 تشير إلى عدم وجود جدوى اقتصادية ومنفعة ملحوظة من عودة التطبيق الصيفي.

لكن الحكومة بينت بالأدلة أن التوقيت الصيفي له جدوى اقتصادية كبيرة ، حيث إنه يساعد في ترشيد الطاقة، وهذا يوفر سنويًا 25 مليون دولار بحسب ما ذكرته وزارة الكهرباء، ولذلك رأت الحكومة أن  عودة التوقيت الصيفي كان أمرًا ضروريًا.

 يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي 2024،  وفقًا لما نص عليه القانون في الجمعة الأخير من شهر أكتوبر، يستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر أخرى، أي إلى الخميس الأخير من شهر أبريل 2025، أي بعد 47 يوما من الآن سنكون على موعد مع بداية العمل بالنظام الزمني الجديد. 

ويبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي خلال 47 يوما من الآن ،  ليبدأ المواطنون في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة كاملة من صباح الجمعة المقبل 25 أكتوبر 2024 إيذانًا ببداية تطبيق التوقيت الشتوي، ليكون إعلانًا عن تغيير الساعة رسميًا.

Exit mobile version