آخر الأخبار

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال تضرب البلاد في هذا الموعد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس في مصر، مشيرة إلى أن درجات الحرارة في الأيام المتبقية من شهر أغسطس ستظل حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 35 و36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، متابعا أن هناك ارتفاعًا في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

فيما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا اليوم الثلاثاء على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

الأرصاد الجوية، تابعت أن استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة لتتجاوز نسبة الــ 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة. 

يسود اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل طقس حار 

وذهبت الأرصاد الجوية، إلى إنه يسود اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، طقس حار نهارا على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للحرارة على كافة الأنحاء.

نشاط للرياح 
وقالت الأرصاد الجوية إن هناك نشاطا للرياح المعتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من حلايب وشلاتين وأبوسمبل.

حالة الطقس وحركة الملاحة البحرية 
وأضافت الأرصاد الجوية في بيان رسمي أن حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر : 1,5 متر.. والسطحية شمالية شرقية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى