الأرصاد تحذر المواطنين: المرتفع الأزوري يضرب البلاد في هذا الموعد

يبحث المواطنين عن حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد التغيرات الجوية التي شاهدتها البلاد خلال 48 ساعة الماضية، ومن المتوقع ان تضرب البلاد عدة ظواهر جوية مختلفة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضور المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل الظواهر الجوية المختلفة، التي من شأنها تقلب موازين الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، إذ تكون البلاد بصدد انخفاض في درجات الحرارة يثير الإحساس بالبرودة، مع سقوط الأمطار.

وقالت غانم في تصريحات إعلامية، ان المرتفع الأزوري، او مرتفع العروض الوسطى سيسيطر على البلاد بقدوم يوم الأحد، وهو نظام ضغط جوي مرتفع شبه استوائي، يقع مركزه بالقرب من جزر الأزور في المحيط الأطلسي، إذ يتميز عادة بضغط جوي مرتفع وهواء جاف وأجواء صافية ورياح سطحية منخفضة السرعة.

وأكدت غانم، إن المرتفع له تأثير على الفصول المختلفة، خاصة وإنه يحمل كتل هوائية شمالية قادمة من غرب أوروبا، تؤدي لتلطيف الأجواء، مع سقوط الأمطار خاصة على السواحل الشمالية.

انخفاض درجات الحرارة

واشارت غانم بأن هناك انخفاض مرتقب في درجات الحرارة، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة، وذلك بسبب منخفض جوي قادم يضرب البلاد، الأحد المقبل، موضحا أن المصدر، إن السحب المدارية، من شأنها أيضًا تلطيف الأجواء لأنها تحجب أشعة الشمس، المسببة للحرارة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت إن اليوم تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة علي مختلف الأنحاء، والتي تكون متوسطة ومنخفضة علي جنوب الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة ورعدية، وقد تغزر أحيانا كما من المتوقع أن يصاحبها إثارة للرمال والأتربة بسبب الرياح الهابطة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 35 درجة.

درجات الحرارة اليوم السبت

– القاهرة والوجه البحري: العظمى 35 والمحسوسة 38 درجة مئوية.
– السواحل الشمالية: العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة مئوية.
– جنوب سيناء: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.
– شمال الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 41 درجة مئوية.
– جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

Exit mobile version