آخر الأخبار

الأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد ويستمر لمده 5 أيام

تشهد البلاد انخفاضًا نسبيًا في درجات الحرارة يصل إلى 3 درجات هذه الأيام في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وذلك بسبب منخفض اليونان الجوي ورغم انخفاض درجات الحرارة سيظل الطقس حارا، بحسب ما أوضحته هيئة الأرصاد الجوية.

أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه سيكون هناك انخفاض نسبي على درجات الحرارة التي ستشهدها البلاد اعتباراً من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل وذلك بسبب منخفض اليونان الجوي الذي يترافق مع كتل هوائية منخفضة الحرارة ما يتسبب في انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

وبدأ المنخفض الجديد الذي أثر على درجات الحرارة في اليونان، مصحوبًا بكتل هوائية باردة، ومن المتوقع أن يؤثر على مصر هذه الأيام بشكل واضح وهذا بسبب الكتل الهوائية التي عبرت البحر الأبيض المتوسط، بحسب ما تم توضيحه من عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود القياتي .

تجدر الإشارة إلى أن منخفض اليونان أثر على درجات الحرارة في كثير من الدول الأوروبية، مما أدى إلى سقوط أمطار، وكان من المتوقع ولو بشكل طفيف عبوره مصر عن طريق البحر الأبيض المتوسط، مما تسبب في انخفاض نسبي بدرجات الحرارة والتي بلغت ذروتها في الأيام الأخيرة، بحسب القياتي.

جدير بالذكر، أن منخفض اليونان، أثر على درجات الحرارة في العديد من الدول الأوروبية مما أدى إلى سقوط الأمطار، وكان من المتوقع حتى وإن كان ضئيلًا مروره بمصر عن طريق البحر المتوسط، مما يؤدي إلى انخفاض نسبي في درجات الحرارة، التي شهدت ذروتها خلال الأيام الماضية، بحسب عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود القياتي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى