آخر الأخبار

الأرصاد تعلن عن موعد نهاية الموجة الحارة وتحذر من هذه الظاهرة

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد بدأت تشهد ارتفاعات تدريجية وطفيفة فى درجات الحرارة، بعد إنخفاضات نسبية شهدناها على مدار يومي السبت والأحد، مشيرا إلى أن كل يوم سيكون اعلي فى درجات الحرارة من اليوم الذي قبله بمعدل درجة إلى درجتين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أنه من المتوقع ان تكون درجة الحرارة اليوم أعلي من الأمس بمعدل درجة، وبالتالي العظمي اليوم على القاهرة الكبري فى حدود ال37 درجة مئوية، إلى جانب تسجيل محافظات شمال الصعيد درجات الحرارة أقل من 40 درجة، وبالتالي الطقس مشمس تماما وشديد الحرارة خلال ساعات النهار على أغلب مناطق الجمهورية، ومائل للحرارة على ساعات الليل.

وتابع أن هناك ارتفاعا فى نسب الرطوبة، إلى جانب شبورة مائية خفيفة خلال الصباح الباكر، وهي غير مؤثرة تماما على الأنشطة، لافتا إلى أن ذورة الإرتفاعات التدريجية متوقع على مدار أيام أخر الأسبوع يوم الخميس، حيث تصل العظمي على القاهرة الكبري إلى 38 درجة، يصاحبها ارتفاع كبير فى نسب الرطوبة، مما يزيد أكثر بدرجات الحرارة.

وأشار إلى أنه بنهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد لتسجيل 45 درجة مئوية، متابعا أنه بدخول يوم الجمعة سيبدأ أن يكون هناك إنخفاض طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة، خاصة على السواحل الشمالية الغربية، وبالتالي على يوم السبت يبدأ يؤثر على المحافظات الأخري.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى