آخر الأخبار

التموين تكشف عن كيفية تقديم تظلمات المستبعدين من بطاقات التموين

أعلن وزير التموين الدكتور السيد المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي أقيم منذ أسابيع قليلة، عن محددات الاستبعاد من بطاقات التموين ، وذلك كنوع من التعديلات في منظومة الدعم للمواطن الفترة النقبلة.

حيث أوضح وزير التموين السيد المصيلحي، أن معايير حذف المواطنين غير المستحقين للدعم هي خمسة معايير: “من يزيد استهلاكه للكهرباء عن ألف كيلو وات شهريًا، ومن يزيد معدل استهلاكه للهاتف المحمول عن ألف جنيه شهريًا، ومن تتجاوز مصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية حد الـ30 ألف جنيه سنويًا للطفل الواحد، وأيضًا امتلاك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها، بالإضافة إلى حيازة الأراضي الزراعية أكثر من 10 أفدنة، وتولي المناصب العليا”، وهذا ما أعلنه وزير التموين مؤخرا خلال مؤتمر صحفي.

وأعلنت وزارة التموين عن بدء تقديم التظلمات من الاستبعاد من وزارة التموين، ويمكن أيضا التقديم تظلمات في شكاوى الكهرباء، والتي أدت لرفع الدعم عنهم، موضحة أنه يمكن التعرف على نتائج الظلمات المقدمة الخاصة بهم، وذلك بالدخول عبر رابط إدارة دعم مصر.

كما أقام موقع إدارة دعم مصر بعمل إمكانية بالتعرف على الرد على التظلمات، والتي تخص رفع الدعم التمويني بسبب فواتير الكهرباء، وسيتم مناقشة التظلمات مع الجهات المختصة والعرض على المسئولين ثم يتم الرد على التظلمات مباشرة.

كما عرضت وزارة التموين والتجارة الداخلية طريقة تقديم التظلمات من الاستبعاد من الدعم التمويني، وهي:الدخول على رابط موقع www.tamwin.com.eg، كتابة رقم البطاقة التموينية، كتابة الرقم القومي، اختيار المحافظة التابع لها، اضغط”عرض”.

جدير بالذكر، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كان قد نفى الأخبار المتداولة حول إلغاء وزارة التموين البطاقات التموينية لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه من بطاقات الدعم التموينية، حيث تداولت تلك الإشاعات بعد قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور، وذلك خلال تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى