آخر الأخبار

الحكومة تكشف مفاجأة عن زيادة أسعار الخبز

كشف محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء ، عن تفاصيل تحريك سعر الخبز المدعم .

وقال محمد الحمصاني خلال تصريحات صحفية؛ أن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم في مصر ستكون محدودة.

واوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن سيتم الاعلان عن الزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة .  

و أوضح الحمصاني في تصريحات صحفية أن مصر تنتج 100 مليار رغيف خبز مدعّم سنويًا، حيث يشتري المواطن الرغيف بخمسة قروش بينما تكلفته الحقيقية تصل إلى جنيه وربع. 

وأضاف أن الدولة تعمل على إحداث توازن في الاقتصاد المصري من خلال تحريك الأسعار بصورة تدريجية لتتمكن من تغطية جزء من التكلفة، مما يتيح لها الاستمرار في تقديم الخدمة.

 

أشار المتحدث إلى تأكيد رئيس الوزراء على أهمية العمل لاستعادة التوازن في قطاع البترول بحلول نهاية عام 2025، وذلك من خلال رفع الدعم تدريجياً، مع الاستمرار في دعم السولار نظراً لأهميته.

 

صرّح رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن دعم رغيف الخبز يتجاوز 100 مليار جنيه سنويًا، وأن مصر تنتج 100 مليار رغيف مدعّم وتبيعه بخمسة قروش. خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في محافظتي البحيرة والإسكندرية، أكد مدبولي أن هدف الحكومة هو مواءمة الموارد مع المصروفات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة لا تحمل المواطن عبئًا كبيرًا وتدعم العديد من الخدمات المقدمة له. ومع ذلك، يجب أن يتناسب سعر الخبز مع الزيادات الكبيرة في تكلفته. وأكد أن الخبز سيظل مدعومًا، ولكن ستحدث تحركات في أسعاره.

 

أشار مدبولي إلى زيادة سعر أردب القمح لدعم الفلاحين، حيث دفعت الحكومة حتى الآن 40 مليار جنيه للفلاحين، بالإضافة إلى تكاليف استيراد القمح بالدولار. وشدد على أن الدولة تعمل على تقليل فاتورة الاستيراد من خلال هذه الإجراءات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى