آخر الأخبار

“الخميس الجاي؟”.. التعليم تكشف مفاجأة عن موعد نتيجة الثانوية العامة

 حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء تفيد بظهور نتيجة الثانوية العامة يوم الخميس المقبل الموافق 26 يوليو.

من جانبها، حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على نفي تلك الأنباء تمامًا على لسان متحدثها الرسمي، شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الخميس الجاي؟”.. التعليم تكشف مفاجأة عن موعد نتيجة الثانوية العامة

وقال زلطة،  أن تلك المزاعم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، لا أساس لصحتها وكلها مجرد شائعات، مؤكدًا أن أنه لا داعي لمتابعة كل ما يتداول حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، خاصة أنه مجرد شائعات وتكهنات لا أساس لها من الصحة.

متابعًا: “لم يتم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة حتى الآن.”

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي، مؤشرات النتائج وتحديدًا في مواد اللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية، والفيزياء، حيث جاءت النسب مرتفعة.

وفي اللغة العربية بلغت نسبة النجاح 96.62٪؜، وعدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة، فيما بلغت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية، 97.88٪؜.

وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية، فيما بلغ نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء 94.21٪؜، فيما بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة.

اقرأ ايضا:

“ليه الكهرباء بتقطع رغم انتهاء تخفيف الأحمال؟”.. الحكومة تكشف مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى