آخر الأخبار

“الخميس والجمعة المقبلين”.. هدية من “المعلمين” للطلاب وأولياء الأمور

أعلنت نقابة المعلمين برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، تنظيم معرض “مدرستي” بالتعاون مع جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة القاهرة، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، 12 و13 سبتمبر الجاري، بمقر نادي المعلمين بالجزيرة.

وأكد نقيب المعلمين أن معرض “مدرستي” يهدف إلى توفير مستلزمات الأسرة المصرية ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور من المعلمين مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

“الخميس والجمعة المقبلين”.. هدية من “المعلمين” للطلاب وأولياء الأمور

وأضاف ” الزناتي”، أن المعرض يشتمل على كشاكيل وكراسات وأقلام وشنط مدرسية وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة لأبناء المعلمين.

وفي وقت سابق، قرر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منح معلمي مجموعات التقوية المدرسية (٨٠%) من رسوم اشتراك مجموعات التقوية المدرسية ، مع التأكيد على ان يتسلمها المعلم بمجرد الانتهاء من المجموعة بعد استيفاء النسب القانونية (الضرائب، وغيرها).

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن تحصل رسوم اشتراك مجموعات التقوية المدرسية ، ويتم خصم نسبة (١٥%) من المحصلات المالية لحساب وزارة المالية – الحساب الموحد – وتحسب النسبة المتبقية كـ( ۱۰۰%).

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تتولى إدارة المدرسة والإدارة التعليمية تنظيم وتنفيذ وإدارة مجموعات التقوية المدرسية ، ولا يستحق أي من القائمين على المجموعات أجرًا إضافيًا مقابل العمل خارج أوقات العمل الرسمية وأيام العطلات الرسمية بخلاف مستحقاتهم المحددة من قيمة اشتراكات المجموعات الدراسية، ويتم صرف مقابل التدريس بالمجموعة الدراسية بشكل فوري بعد انتهاء الحصة طبقا للقواعد المنظمة لذلك والمعتمدة من وزارة المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى