السبب الحقيقي وراء انتشار النزلات المعوية بـ أبو الريش ودراو.. محافظ أسوان يكشف مفاجأة

تحدث إسماعيل كمال، محافظ أسوان، عن حقيقة الأوضاع في المحافظة وزيادة عدد المصابين، قائلا: حالات الإصابة بالنزلات المعوية تركزت في منطقتي أبو الريش ودراو.

وأوضح خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولي، أن وزارة الصحة أجرت العديد من البحوث للتأكد من سلامة المياه في تلك المناطق، وتبين عدوم وجود صرف صحي في هاتين المدينتين.

ولفت إلى أن الصرف الصحي في المنطقتين يعتمدان على نظام الطرنشات، ما أدي إلى اختلاط جزء من مياه الصرف مع الوصلات المنزلية التي أقامها بعض المواطنين بطرق غير هندسية، وبالتالي حدوث حالات النزلات المعوية في القريتين.

وفيما يخص الأخبار المتعلقة، بدخول مياه مصرف كيما إلى القرتين، وبالتالي تأثر الأهالي بمياه المصرف، شدد على أن الصرف في كيما يتم خلال محطة مخصصة، إذ توجد 3 محطات صرف لشركة كيما، هم: كيما 1، كيما 2، كيما 3.

واسترسل: المحطات جرى إنشائها بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنطقة خلال مؤتمر الشباب عام ، 2015 بعد طلب أحد الشباب منه السيطرة على الصرف الصناعي الخارج من مصنع كيما، لافتا إلى أن هذه المحطات تتميز بنظام المعالجة الثلاثية.

وشدد على أن النتائج الخارجة عن محطات الصرف مطابقة للمواصفات، مؤكدا على أن الناتج الخارج من مصنع كيما يتم معالجته صناعيا بطريقة جيدة للغاية.

Exit mobile version