الصحة تكشف عن الحصيلة النهائية لوفيات ومصابي حادث المنيا الإرهابي

كشفت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، عن الحصيلة النهائية لوفيات ومصابي حادث المنيا الإرهابي ، حيث أكدت وفاة 7 حالات وإصابة 7 حالات إصابات حرجة، و23 حالة مصابة بصدمة نفسية، وذلك في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”.

ووصفت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، حول حادث المنيا الإرهابي، قائلة: “عمل إرهابي جبان وخسيس”.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج ” مساء دي إم سي ” المذاع على قناة ” دي إم سي”، أننا قمنا بنقل المصابين إلى المستشفيات بشكل آمن يقلل من مضاعفات الإصابات، وتم إخلاء كافة الحالات المصابة من محافظة المنيا تحت إشراف طبي على أعلى مستوى، مزود بـ 52 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، قائلة: “سيتم توفير أطقم من الطب النفسي لتقديم الدعم النفسي لأسر الشهداء والمصابين”.

من جانبها أدانت الطائفة الإنجيلية بمصر، الحادث الإرهابي، وجاء في نعي أصدره رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر نيابة عن رؤساء المذاهب الإنجيلية وأعضاء المجلس الإنجيلي العام، قائلًا: “نصلي لكي يمنح الرب تعزية لأسر الشهداء والمصابين ونقدم تعازينا للشعب المصري كله، وأن يعم السلام والأمان ربوع الوطن كافة”.

ومن جانبه أدان الأزهر الشريف، الحادث، وأكد أن من قام بهذه الواقعة مجرم تجرد من جميع معاني الإنسانية، ويبتعد كل البعد عن تعاليم الأديان التي تدعو إلى السلام والتعايش ونبذ العنف والإرهاب وقتل الأبرياء دون ذنب، وشدد على أن مثل هذه الحوادث لا تزيد الوطن إلا تماسكًا وتعاون وإصرارًا في حربها ضد هذا الإرهاب الأسود.

من جانبه أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عن أن العمل الإرهابي، أسفر عن مقتل 7 وإصابة 13.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائمة المصابين وهم: فادي باسم شكري ويبلغ 12 عامًا، وإصابته جرح في فروة الرأس والفخذ الأيمن، و صفاء فؤاد عادل وتبلغ 50 عامًا، و نانسي رزق وتبلغ 50 عامًا، و يوستينا نادي وتبلغ 18 عامًا، و دينا كمال يوسف وتبلغ من العمر 16 عامًا، وشقيقتها “دميانة” وإصابتها عبارة جرح قطعي في الكتف الأيمن 20 عامًا، و يوسف رضا يوسف ويبلغ 10 أعوام، و مينا باسم ويبلغ 8 أعوام، و يوسف نادي شحاتة ويبلغ 35 عامًا، و عايدة شحاتة يوسف وتبلغ 35 عامًا، بطلق نارى في الجانب الأيمن.

Exit mobile version