آخر الأخبار

العالم الهولندي يحذر من زلزال عنيف بهذا المكان

حذر العالم الهولندي فرانك هوجروتس، من إمكانية تعرض بعض مناطق بالكرة الأرضية لزلزال عنيف خلال الأيام القادمة.

وقال هوجربيتس على حسابه بمنصة “إكس”: “كونوا على أهبة الاستعداد، تحسبا..”، معيدًا نشر تفاصيل من تغريدة أخرى تتحدث عن اصطفاف مرتقب بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، مما قد ينتنج عنه نشاط زلزالي من العيار الثقيل.

العالم الهولندي يحذر من زلزال عنيف بهذا المكان

وأضاف: “يمكن أن يؤدي التقارب بين الكواكب والقمر الذي يشمل القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى نشاط زلزالي أكبر. هناك احتمال بنسبة 50-60% لحدوث زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة المقبلة”.

كما  غرد بصور للكرة الأرضية وعليها علامات وردية، مشيرًا بالقول إن “المناطق المحددة تقريبية”.

وفي وقت سابق، حذر العالم الهولندي في فيديو له على قناته بموقع يوتيوب، من احتمالية حدوث زلزال عنيف وذلك بسبب اقترانات حرجة لكوكب الأرض مع بعض الكواكب.

وقال العالم الهولندي فرانك هوجروتس، إن الموافق 4 يونيو 2024، يشهد هندسة كواكب حرجة جدًا، هناك اقترانين مع كوكب الأرض، وهو اقتران الأرض مع عطارد والمشتري ثم الأرض  والشمس والزهرة، هذا يشكل خطر كبير ويجب أن نكون في حالة تأهب قصوى، فهناك احتمالية لحدوث زلزال قوي.

ونفت الجمعية الفلكية بجدة حقيقية تأثير حركة الكواكب بالزلازل، موضحة: هناك ادعاءات تتحدث عن توقع حدوث زلزال بسبب تأثيرات الجاذبية من اصطفاف الكواكب وهذا ليس صحيحًا، تحدث الزلازل بسبب حركة الصفائح التكتونية وهي ألواح كبيرة من الصخور تشكل القشرة الأرضية والوشاح العلوي عندما تتصادم الصفائح التكتونية أو تحتك ببعضها أو تتفكك، فإنها يمكن أن تؤدي إلى تراكم الضغط الذي يتم إطلاقه في النهاية على شكل زلزال.

اقرأ  ايضا:

مفاجأة.. هل يوم الثلاثاء القادم إجازة رسمية في مصر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى