أخبار الرياضة

أول تعليق من الاتحاد الجزائري على تصريحات رابح سعدان «المثيرة» حول تتويج الفراعنة بكأس الأمم 2010

رفض خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ما جاء به رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر الأسبق، حول وجود مؤامرة توجت منتخب مصر بلقب كأس الأمم الإفريقية 2010 التي أقيمت بأنجولا.

وكان رابح سعدان قد أكد قبل يوم في تصريحات تلفزيونية لفضائية “الشروق” الجزائرية أنه رفض الاشتراك في مؤامرة مدبرة 100%، من أجل منح المنتخب المصري لقب كأس الأمم الإفريقية 2010، لتجنب حدوث مشاكل داخل القطر المصري، خاصة وأن البطولة كانت بعد شهرين من فقدان الفراعنة فرصة التأهل لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، موضحًا أنه عندما شاهد الهدف الأول والثاني اللذان مني به مرمى منتخب بلاده خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخب في الدور نصف النهائي بالبطولة أيقن أن المباراة تسير كما خطط لها.

قال خير الدين زطشي في تصريحات نقلتها قناة “البلاد” الجزائرية:”المدير الفني السابق لمنتخب الجزائر يتحمل ما قاله، تلك هي المرة الثانية التي يصرح فيها بذلك. علاقتنا رائعة مع الاتحاد المصري لكرة القدم ولن تتأثر بهذا الكلام”.

وحقق منتخب مصر لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010، بعد الفوز في المباراة النهائية بهدف نظيف على حساب نظيره الغاني سجله محمد ناجي “جدو” الذي توج بلقب هداف البطولة، وكان المنتخب الوطني قد اصطدم بالمنتخب الجزائري في الدور قبل النهائي وتمكن من الفوز عليه بأربعة أهداف نظيفة سجلها حسني عبدربه ومحمد زيدان محمد عبدالشافي وجدو.

جدير بالذكر أن أزمة شعبية وسياسية قد أثيرت بين مصر والجزائر عقب المواجهة الفاصلة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره الجزائري في مدينة أم درمان السودانية لتحديد المتأهل لنهائيات كأس العالم التي أقيمت بجنوب إفريقيا، بعد أن تساوى المنتخبان في عدد النقاط، والأهداف، وانتهت بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف سجله اللاعب عنتر بن يحيى ليخطف بطاقة التأهل من الجيل الذهبي للفراعنة ويحرم معظم عناصره المميزة من المشاركة في المحفل الكروي الأكبر حول العالم.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى