آخر الأخبار

بداية الذروة في هذا الموعد.. الأرصاد تُعلن مفاجأة جديدة بشأن الطقس

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقال “القياتي” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة بدأت من أمس الثلاثاء بارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن ذروتها بداية من يوم الخميس حتى السبت المقبل.

وأضاف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تسجل تصل العظمى على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية وذلك مع حلول يوم السبت، مشيرًا إلى أنه كلما تم الاتجاه ناحية الجنوب عند محافظات الصعيد ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي لتسجل أعلى درجة حرارة خلال هذه الموجة 48 درجة مئوية خلال هذه الموجة.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الموجات شديدة  التي تشهدها البلاد لم تعد قصيرة بل أصبحت طويلة المدى وهذا ما يجعلها تختلف عن السنوات السابقة، لافتًا إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية صحراوية مرتفعة في درجات حرارتها. 

ولفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذه الموجة مستمرة لمدة أسبوع، وذروتها حتى السبت وبداية من يوم الأحد الموافق أول أيام عيد الأضحى ستنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف ولكن الارتفاعات ستظل مستمرة.

فيما وجه نصائح مهمة للمواطنين خلال هذه الموجة وأهمها عدم ترك مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ومتابعة النشرات الجوية بشكل يومي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى