آخر الأخبار

بعد تحذيرات العالم الهولندي.. زلزال بقوة 5 ريختر يضرب هذا المكان وذعر شديد بين المواطنين

ضرب زلزال قوي بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر، اليوم السبت، شرقي إندونيسيا.

وذكرت “هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية” في بيان لها، أن مركز الزلزال يبعد 136 كيلومترًا عن جنوب غربي منطقة أبيبورا في إقليم بابوا شرقي إندونيسيا.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

وتتعرض إندونيسيا، التي تقع على حزام النار في المحيط الهادئ النشط زلزاليًا، لزلازل متكررة.

مقالات أخرى قد تهمك

الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار غزيرة وكتل هوائية أوروبية تضرب البلاد في هذا الموعد

750 جنيهًا.. صرف منحة المولد النبوي 2024 لـ 4 فئات

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، مما يحدث، غدًا، مؤكدًا أن بعض المناطق ستشهد زلزالًا خطيرا، قد يسجل أكثر من 7 درجات على مقياس ريختر بسبب ما وجدته هندسة الكواكب.

وأوضح عالم الزلازل الهولندي، عبر قناته على «يوتيوب» أن بعض البلدان في إفريقيا تعرضت للنشاط الزلزالي، وإن الخطر يكمن في الأيام بين 22 لـ 31 أغسطس على أقصى تقدير.

وأوضح «فرانك هوجربيتس» إن الهندسة الكواكب، أوضحت اقتران  الزهرة وعطارد وأورانس والزهرة، وأورانس وعطارد، وهو ما ينتج عنه رد فعل زلزالي كبير، غدًا يوم 30 أغسطس، وهو الزلال الأكثر قوة عما مضى.

وأشار العالم إلى أن النشاط الزلزالي قد يحدث اليوم، في 29 إذا تقدم أو يتأخر إلى 31 أغسطس، قائلًا: «هناك خطر بسبب مستويات الإجهاد في القشرة الأرضية، مع الاقتران مع كوكب المشترى والمريخ»، محذرا من حدوث النشاط الزلزالي بالبلدان الموجودة حول اليونان، قائلا: «عليها التأهب جيدًا».

وخلال الفترات الماضية، تحققت الكثير من توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، خاصة وأنه أكد إن أغسطس هو شهر الحسم، بسبب الاقترانات الكوكبية التي تتسبب في حدوث نشاط زلزالي في بعض الأماكن المتفرقة. 

مقالات أخرى قد تهمك

بعد تحذيره من زلزال غدا.. رد فعل ناري من البحوث الفلكية على توقعات العالم الهولندي

بعد تحذيرات العالم الهولندي| زلزال عنيف يضرب هذا المكان.. وذعر شديد بين المواطنين

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى