آخر الأخبار

بعد تخطي الحرارة الـ40.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

تشهد البلاد الساعات الحالية، موجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث تخطت درجات الحرارة الـ 40 درجة مئوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، يكون حارًا على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بعد تخطي الحرارة الـ40.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

وأشارت الأرصاد أنه اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو، توقعت هيئة الأرصاد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3 إلى 4) درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى، خلال هذه الفترة ما بين 36 و35 درجة.

وأوضحت هيئة الأرصاد تأثر محافظات الجمهورية بكتل هوائية تزيد الحرارة على كافة الأنحاء لترتفع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة على القاهرة لتصل إلى 40 درجة اليوم الخميس وغدا الجمعة .

وفي وقت سابق، حذر مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، الدكتور محمد علي فهيم، من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد الفترة المقبلة، مشيرا إلى ـن الموجات شديدة الحرارة تتزايد الأيام الحالية، قبيل بدء الصيف الفلكي رسميًا في مصر.

في بيانا له، أضاف فهيم، أن بفعل تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوى في طبقات الجو العليا، يعملان على رفع درجات الحرارة
الدكتور فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، تابع أنه مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء سيحدث تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على مناطق متعددة، كما أن أشعة الشمس ستكون قوية خلال هذه الأيام ولن تكون هناك أي سحب، مما يعني أن التسخين سيكون تراكميا.

اقرأ ايضا:

فوق الـ 40.. موجة شديدة الحرارة تضرب مصر وتحذير عاجل من الأرصاد

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى