منوعات

قصة شلال العروسة في بيرو وهل حقا هناك سر وراء منظره الأسطوري؟

تخيل نفسك تقف أمام شلال في إحدى الدول،وفجأة ترى امامك الشلال أصبح على شكل عروس تقف امامك بطرحتها الطويلة وجمالها الخلاب .
هل يمكن أن يتكرر هذا المشهد في الحياة إلا مرة واحدة شلال عجيب في بيرو وراءه قصة غريبة وحكاية ..فما حكاية شلال العروس التي تقف بين جبلين.

عروس وسط الجبال

من المعروف أن دولة بيرو مليئة بالمناظر الطبيعية فهي واحدة من أكثر الأماكن التي تمتلئ بكل ما هو غريب وعجيب فيوجد فيها العديد من المناطق التي أذهلت العالم بغرابتها.
ومؤخرا تداول نشطاء موقع التدوينات القصيرة منظر طبيعي أطلق عليه بـ «شلال العروسة» وهو يقع في دول بيرو، وبدا في مشهد طبيعي خيالي وخلاب للغاية.
وهو يعتبر واحد من الأماكن المميزة، حيث يعتبر شلال العروس من أغرب الشلالات الموجودة حول العالم فهو يتشكل على هيئة عروس ترتدي فستان زفاف وسط الجبال.

أين يقع هذا الشلال ؟

يقع ذلك الشلال على بعد ساعتين من منطقة تسمى نامورا، على حدود منطقة كاخاماركا في دولة بيرو..وأكتشف شلال العروسة في بيرو ، ورغم شكله الفريد الخلاب، إلا أنه لم يتم وضعه ضمن قائمة المعالم السياحية هناك ولازال يخضع حتى الآن لدراسة من المتخصصين لمعرفة العديد من المعلومات عن فكرة تكونه بهذه الصورة التي جذبت أنظار العالم إليه.

أسطورة غريبة

وتحكي أسطورة قديمة بهذا الموضوع أن البعض يرى أن الشلال أخد هذا الشكل بسبب عروس رحلت قبل زفافها، والآخر يرى أن شلال العروسة يرمز إلى إحدى الآلهة في أساطير القدامى، أو له علاقة بمباركة الزواج.

مكان آخر خلاب

وفي بيرو أيضا توجد مدينة ماتشو بيتشو والتي يعود تاريخها إلى منتصف القرن الخامس عشر، ويتميز معمارها ببنائه من الحجر الجيري.
المدينة تقع فوق سلسلة من التلال على ارتفاع يصل إلى 300 م فوق نهر أوروبامبا في بيرو، شهرة ماتشو بيتشو تعود إلى الطبيعة الخلابة حيث يقع بالقرب من المدنية العديد من الأنهار والشلالات ذات المناظر الطبيعية الغريبة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتك لهذه المدينة.

شلال آخر

وفي تركيا يقع شلال فستان العروس وهو من أهم الأماكن السياحية في مدينة ريزا في تركيا كما يطلق عليه اسم آخر هو شلال جيلين تولو.

ويقع ذلك الشلال في وسط غابة من البلوط والصنوبر والأشجار الكثيفة في محافظة ريزا وهو من الوجهات الهامة سياحيا والخلابة والتي تعتبر لا مثيل لها.

وهي مزار هام وجزء هام من السياحة في المدينة ، وتشكل هذا الشلال من خلال المياه الكبريتية التي تندفع من باطن الجبل ويخرج من إرتفاع كبير يصل إلى حوالي 1330 مترا ويعتبر من أطول الشلالات الموجودة في تركيا ، حيث يصب هذا الشلال في حمامات قرية ايدر .وسمى بهذا الإسم لأنهم شبهوه بطرحة العروس عندما ينساب من أعالي الجبال في منظر طبيعي خلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى