آخر الأخبارمنوعات

تسبب تلف الجهاز ولن تنضج .. احذر 6 أطعمة لا يمكن استخدامها في «الإير فراير»

المقلاة الهوائية أو ما يطلق عليها اسم «الإير فراير» هي ذلك الجهاز الذي يستخدم في طهى وقلى الأطعمة بقليل من الزيت وأحيانًا بدون زيت، فهى موفرة للزيت ولها تأثير إيجابي على الصحة.

وأصبحت الإير فراير الآن متوفرة في مطابخ العديد من البيوت وتستعين بها الأمهات لتوفير طعام أكثر صحيًا لأولادها وتعتبر «الإير فراير» مهمة لمتبعي الريجيم الغذائي بهدف إنقاص الوزن.

ورغم أن الإير فراير توفر الوقت والجهد إلا أنه يوجد 6 أطعمة لا يجب طهيها بالإير فراير نهائيا لما قد تسببه من تأثيرات سلبية على الجهاز نفسه إضافة إلى نتيجة الطهى غير المرضية.

ونستعرض خلال السطور التالية الأطعمة التي يحذر استخدامها مع الإير فراير وفقا لموقع «daily express».

1 ـ العجين :

الإير فراير ليست مصممة للعجائن الرطبة، فهى مختصة بالقلي وتحقيق مزيد من القرمشة، لذلك تعجز الإير فراير ضبط العجين بسرعة، وينتج عن ذلك فوضى وتنسكب السوائل في الجزء السفلي من السلة بدلًا من تسويتها بالشكل المطلوب ويتطلب ذلك بذل جهد أكبر في تنظيف تلك الفوضى.

2- الفشار

على الرغم من انتشار الكثير من الفيديوهات على السوشيال ميديا توضح كيفية عمل الفشار في الإير فراير إلا أن ذلك يأتي عكس الحقيقة تمامًا، فطهى الفشار في الإير فراير يسبب فرقعة مبالغ فيها وتتسبب في حرق الفشار دون طهيه بالشكل المطلوب .

3- الأوراق الخضراء

الأوراق الخضراء تتميز بأنها خفيفة الوزن وبالتالى فهى تتطاير بسبب مروحة المقلاة، ولذلك يفضل استعمال الخضروات ثقيلة الوزن مثل الجزر والبطاطس.

4- الأرز والمكرونة

الماء عنصر حاسم في طهي الأرز والمكرونة وبما أن المقلاة الهوائية لا تستطيع توفير ذلك، فلن يتم طهي هذه الأطعمة بشكل صحيح، وينتهي بها الأمر غير مطبوخة جيدًا.

لذلك قم بطهي الأرز والمكرونة على النار للتأكد من نضجهما جيدًا، وإذا كنت تريد إنشاء سطح مقرمش على طبق المكرونة، فما عليك سوى وضع طبق في المقلاة الهوائية «الإير فراير» لبضع دقائق لشوي الجزء العلوي.

5- خبز التوست:

قد يبدو تحميص الخبز في المقلاة الهوائية فكرة جيدة، لكن فتات الخبز الموجودة على المروحة وعناصر التسخين حولها قد يصعب تنظيفها، لذلك من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى رائحة احتراق مستمرة في كل مرة يتم فيها استخدام «الإير فراير».

6- المكسرات والبذور الصغيرة:

قد يكون من المغري تحميص المكسرات مثل البندق أو الصنوبر في المقلاة الهوائية لتحميص الأطعمة، لكن هذه المكسرات ستتطاير في النهاية.

كما هو الحال مع الفشار، قد يؤدي ذلك إلى إتلاف المقلاة الهوائية «الإير فراير» بينما لا يتم تحميص البذور بالتساوي، بدلًا من ذلك استخدم طرقًا مختلفة مثل تحميصها أو شويها أو خبزها في الفرن.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى