تستمر أسبوع.. الأرصاد تحذر من أمطار قد تصل لحد السيول على هذه المناطق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هيئة الأرصاد حذرت من أمطار على مناطق بجنوب الصعيد وسلاسل جنوب البحر الأحمر ستبدأ من اليوم الأربعاء، وستكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا.

وأضاف القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، أن الأمطار ستبدأ من يوم غد ومستمرة لمدة أسبوع، مع وجود نشاط للرياح التي تسبب الأتربة.

وأوضح أن «سبب الأمطار التي ستتساقط هو الحزام المداري الذي يسبب حالًا أمطار غزيرة على دولة السودان وبقايا السحب تدخل الحدود المصرية لتتساقط الأمطار على حدودنا الجنوبية«.

وحذر عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سكان المناطق الجنوبية وسلاسل جبال البحر الأحمر بتوخي الحذر واتباع تعليمات المسؤولين، وتجنب الوقوف تحت اللوحات المعدنية قبل تساقط الأمطار وتجنب السفر على الطرق وقت تساقط الأمطار نظرًا لانخفاض الرؤية.

وتابع: «الأمطار قد تشكل سيول على جنوب البلاد، ويجب اتخاذ كافة أشكال الحذر واتباع تعليمات السلامة»، لافتًا إلى أن درجات الحرارة مستمرة ما بين 36 و37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وارتفاع درجة الرطوبة هو السبب وراء شعورنا بارتفاع درجة الحرارة.

وأوضح أن «هناك شبورة مائية خفيفة مستمرة معانا ولا تؤثر على حركة القيادة، ودرجة الحرارة على جنوب الصعيد تصل إلى 43 درجة مئوية».

Exit mobile version