آخر الأخبار

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2024 الرسمي.. اعرف الحد الأدنى للقبول

ظهر تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2024 اليوم، والذي انتظره الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، لمعرفة إمكانية قبولهم بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي المقبل 2024-2025، حيث يعد توافق مجموع درجات الطالب مع الحد للقبول شرطا أساسيا من شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي، حيث اعتمد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة التنسيق بشكل رسمي، والذي جاء مبشرا للكثير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بمرحلة الثانوي العام.

وكان موعد ظهور نتيجة  تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة من الأمور التي تشغل اهتمام الطلاب خلال الفترة الماضية، عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، لذا نقدم الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام في المحافظة نتيجة للبحث المتزايد من قبل المواطنين لمعرفة إمكانية قبول أبنائهم في المرحلة الثانوية للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

وكشف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة عن تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2024، اليوم، بعد فترة انتظار للكثير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة درجة القبول بهذه المرحلة الهامة لطلاب الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي، حيث جاء الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي عند 232 درجة، وهو ما يعد مناسبا لعدد كبير من الطلبة والطالبات، الراغبين في الالتحاق بهذه المرحلة.

وجاء الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية للمدارس الخاصة بمحافظة القاهرة 2024، أقل من درجة القبول بالثانوي العام، حيث اعتمد درجة القبول عند 140 درجة، مما تكون فرصة كبيرة للحاصلين على درجات أقل من 200 درجة.

تنسيق فصول الخدمات محافظة القاهرة 2024

وصل تنسيق فصول الخدمات محافظة القاهرة 2024 عند 192 درجة، أي أنه أقل من الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام بمعدل 40 درجة، وأكثر من درجة القبول بالثانوي العام للمدارس الخاصة.

جاءت شروط القبول بالثانوي العام محافظة القاهرة، وفقا للبيان الرسمي، أن يتم قبول الطالب المتقدم على حسب المربع السكني أو الإدارات التعليمية، الذي حصلوا منها على شهادة الصف الثالث الإعدادي، كما أنه لا يسمح بالقبول للمدارس الثانوية إلا من داخل المحافظة، ولا يتم قبول أوراق الطلاب الراغبين  في التحويل إلى مدارس القاهرة، إلا بعد ظهور التنسيق في محافظاتهم.

فيما حددت المحافظة استثناءً للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر، باختيار المدرسة التي يرغبونها  خارج المنطقة التابعة لهم أو داخلها، حيث تقوم المدارس بقبول نسبة لا تزيد عن 25% من أعداد المقبولين بداخلها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى