آخر الأخبار

تنسيق الثانوية العامة 2024.. الخطوات ولينك التسجيل

لينك موقع التنسيق الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2024، ارتفعت معدلات البحث بتلك الكلمات الدلالية البحثية عبر محركات البحث جوجل من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور والمعلمين بالثانوية العامة، تزامنًا مع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

لينك موقع التنسيق الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2024

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد ، أمس الإثنين، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 65 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

مقالات أخرى قد تهمك

نتيجة الثانوية العامة 2024.. خطوات التظلم ورابط التسجيل

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات.. لينك سريع برقم الجلوس

وسيستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير خدمة التسجيل الإلكتروني لرغبات الكليات في بعض الخطوات التي يتبعها الطالب للتسجيل في الجامعات وفقًا للتسجيل الإلكتروني:

الخطوة الأولى:

توجه الى بوابة التنسيق الالكتروني الذي اتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الخطوة الثانية:

القيام بالضغط على تنسيق المرحلة الأولى من القائمة الرئيسية.

الخطوة الثالثة:

القيام باختيار الشعبة.

الخطوة الرابعة:

القيام بإضافة الرقم الجلوس الخاص بك.

الخطوة الخامسة:

انتظر عدة دقائق سيظهر أمامك على الشاشة الكليات المتاحة لك وفقًا لمجموعك.

الخطوة السادسة:

اكتب رغبات الكليات بالترتيب.

الخطوة السابعة:

بعد التأكد من إتمام كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح، اضغط على أيقونة “تقديم الطلب”.

متي يبدأ تنسيق الكليات

يبدأ تنسيق الكليات 2024 المرحلة الاولى بعد أيام قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث تتولى وزارة التعليم العالي  تحديد تنسيق الكليات 2024 المرحلة الأولى، والذي يختلف من شعبة لأخرى حسب متوسط مجموع الطلاب في هذه الشعبة في نتيجة الثانوية العامة 2024.

وتخصص وزارة التعليم العالي رابط تنسيق الكليات ليسمح للطلاب بكتابة رغبان التحاقهم بالكليات،وتتصدر كليات الطب وطب الأسنان والصيدلية وكلية الهندسة وحاسبات ومعلومات وكذلك الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والإعلام  كليات المرحلة الأولى، واحيانًا ما يتبقى عدد من كليات القمة في تنسيق الكليات المرحلة الثانية. 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى