جريزمان أفضل لاعب وكين الهداف.. وفرنسا تحصل على هذا المبلغ بعد التتويج بالمونديال

توّج المنتخب الفرنسي رسميًا بلقب كأس العالم بروسيا 2018، في إنجاز تاريخي لجيل جديد من الديوك الفرنسية رفقة المدرب المخضرم ديديه تشامب، بعد الفوز على منتخب كرواتيا الطموح بنتيجة 4\2 في مباراة نارية حماسية.

فيما ومن المقرر أن تستقبل خزائن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مبلغ يصل إلى 38 مليون دولار، وهي جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتتويج بلقب كأس العالم، فيما وتستقبل خزائن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم مبلغ 28 مليون دولار بعد حصوله على المركز الثاني.

بينما يحصد أصحاب المركز الثالث مبلغ 24 مليون دولار، وهو منتخب بلجيكا الذي حصل على بورنزية البطولة بعد تغلبه على منتخب إنجلترا، المقرر أن يحصل هو أيضًا على مبلغ 22 مليون دولار.

كما وتوّج اللاعب الإنجليزي هاري كين، بلقب هداف البطولة الأضخم في العالم، بعدما استطاع تسجيل 6 أهداف خلال مشاركاته في 6 مباريات مع منتخب إنجلتر منها 3 أهداف من ركلات ترجيح.

أما عن أفضل لاعب في تلك المباراة الختامية، النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، بعد نجاحه في إحراز الهدف الثاني للديوك الفرنسية، وصناعة الهدف الأول، لينجح في التتوويج باللقب مع منتخب بلاده بعد غياب استمر لـ 20 عامًا.

جدير بالذكر، أن اللاعب الألماني وقائد الماكينات الألمانية، فيليب لام هو من حمل كأس العالم لتسليمه لنجوم منتخب فرنسا، بإعتباره أخر من قام برفع الكأس الذهبية بعد تتويج ألمانيا بنسخة عام 2014.

Exit mobile version