جنايات القاهرة تصدر حكمها النهائي ضد عبد المنعم أبو الفتوح

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى محمود عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، قرار متعلق بقضية عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب “مصر القوية”، و15 آخرين، على خلفية إتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

ووفقًا لقرار محكمة جنايات القاهرة، فتم وضع اسم عبد المنعم أبو الفتوح و15 آخرين في قوائم الإرهابيين، بناءًا على المذكرة التي تم تقديمها من جانب النائب العام.

وكانت التحقيقات مع عبد المنعم أبو الفتوح، تمت داخل نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، وتم إعداد مذكرة وتقديمها للنائب العام، وطالبت خلالها نيابة أمن الدولة العليا بوضع أبو الفتوح و15 آخرين في قوائم الإرهابيين.

وتبين أن عبد المنعم أبو الفتوح، و15 آخرين، انضموا لجماعة تم تأسيسها على خلاف القانون، ومن أبرز ما تخطط له الإضرار بمصالح الدولة والمصالح القومية للبلاد ومقدراتها.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أصدرت حكمًا ضد عبد المنعم أبو الفتوح، بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعدما أسندت إليه إتهامات عدة، أبرزها نشر أخبار كاذبة من شانها زعزعة استقرار البلاد، والانتماء لجماعة الإخوان، والدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

شاهد أيضا:

إسرائيل تستفز العرب مرة أخرى بإعادة هذا القانون.. شاهد

أدخلتها منزلها في محنة الطلاق فردت لها الجميل بخطف زوجها.. التفاصيل صادمة

محمد عبد الشافي يعود للزمالك في انتقالات الصيف ؟.. شاهد

Exit mobile version