حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.. مجلس الوزراء يحسم الجدل

أكد مجلس الوزراء المصري الثلاثاء الماضي أنه لا صحة للشائعات المتعلقة بـ إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 اليوم الجمعة، موضحًا أن أي تغيير في الساعة لم يصدر بشأنه أي قرار، وجاء هذا البيان بعدما تصدر موعد إلغاء التوقيت الصيفي محركات البحث تزامنًا مع تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية الجديدة.

ذكر بيان مجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يخضعان لقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على استمرار التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر كل عام، وأهاب المجلس بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، مشددًا على أهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

طبقًا للقانون المذكور، يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر من آخر جمعة في شهر أكتوبر من كل عام، والتي توافق هذا العام يوم 25 أكتوبر، بعد انتهاء التوقيت الصيفي بنهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر.

قرار غلق المحلات 2024

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأسبوع الماضي عن عودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية كجزء من خطة الحكومة لـ تخفيف الأحمال 2024 وحل أزمة الانقطاع، إذ بدأ تطبيق هذه المواعيد اعتبارًا من 1 يوليو، حيث تغلق جميع المحلات التجارية بما فيها المقاهي والكافيهات الساعة 10 مساءً، بينما تغلق محلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم والصيدليات الساعة 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات الجديدة

وأخيرًا، ناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر المعلومات التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، ويمكن الإبلاغ عن الشائعات أو المعلومات المغلوطة عبر أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء أو عبر البريد الإلكتروني الرسمي.

أرقام الواتساب
– 01155508688
– 01155508851

البريد الإلكتروني: rumors@idsc.net.eg

Exit mobile version