آخر الأخبار

حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى.. الحكومة تفجر مفاجأة

حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى، بعد زيادة انقطاع الكهرباء الفترة الأخيرة.

وقال حمدي عبدالعزيز، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: “لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء”.

حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى.. الحكومة تفجر مفاجأة

وأشار إلى أن هناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة.

وتابع: ” هناك مناقشات ومباحثات جارية خلال الفترة الحالية مع دولة قبرص بشأن الغاز، حيث يوجد هناك اتفاق مسبق بشأن عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شراءه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة الفترة المقبلة.”

وواصلت وزارة الكهرباء ممثلة فى   الشركة القابضة لكهرباء مصر، حملات  ترشيد الاستهلاك، والقضاء على سرقات التيار والفقد الفنى ، من أجل ضمان استمرار التغذية الكهربائية وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال .

وناشدت الكهرباء المواطنين عبر الصفحة الرسمية للشركة القابضة للكهرباء، بضرورة ترشيد الاستهلاك وغلق مصابيح الغرف غير المستغلة أو في حالة الخروج منها، كما طالبت بضرورة غلق التلفاز حال عدم مشاهدته، مع غلقه عند الخروج من الغرفة ، فضلًا عن مطالبتهم بتقليل تركيب اللمبات في غرفة واحدة والاعتماد على لمبتين فقط.

كما ناشدت الشركة القابضة للكهرباء  المواطنين، بفصل الكهرباء عن الأجهزة غير المستغلة وعدم ترك توصيلها بالكهرباء، وطالبت أصحاب المحال التجارية بفصل الكهرباء عن اليفط المضيئة بمحالهم وعدم ترك إنارتها خلال فترات النهار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى