أهم الأخباراخر الاخبار

خاص| سائق أوبر : الزيادة في التعريفة الجديدة طفيفة.. وأصبحنا مقننين

خاص: أوبر تطرح خدمة "راديو أوبر" لسائقيها ..وتوضح لهم كيف يحصلون الضريبة

قال أحد السائقين في شركة أوبر للنقل الاشتراكي ، إن الشركة أخبرتهم من خلال خدمة “راديو أوبر” بالتعريفة الجديدة في أسعار أوبر، وشرحت لهم تأثير ودوافع هذه القرارات.

فبعد دراسات مفصلة من الشركة عن إرضاء كلا من السائقين المستفيد الأول لتحقيق أرباح تعينه عن المعيشة وتحقق له التوازن بين عمله وأرباحه ، والمستفيد الثاني وهو الراكب التي تسعي أوبر لتظل هي الاختيار الأول للمواطنين، وصلت إنها ستفرض ضريبة بسيطة علي الخدمة مقابل تلقيها، لتعود هذه الخدمة كضرائب للدولة.

وفسر أكثر أن الشركة في الأساس تحصل 20 % من قيمة الرحلة من السائق، لتزيد هذه الرسوم إلي 22% فقط، وذلك لأن السائق يحصل علي خدمة من الشركة فعليه أن يدفع ضريبة عنها.

وعلي هذا النسق تحصل أيضًا الشركة من الراكب علي ضريبة مقابل الخدمة المقدمة ليعود النفع علي المنظومة بأكملها.

وأوضح الكابتن أ. م أن هذه الخطوة بمثابة الاعتراف بهم وتقنين أوضاعهم لإنهم يدفعون الضرائب الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن شركة أوبر مصر أعلنت أمس الثلاثاء،عن إجراء تعديلا بسيطا على أسعار الخدمات التي تقدمها بداية من اليوم الثلاثاء، من خلال إرسال رسائل نصية عبر البريد الإلكترونى للعديد من عملائها بشأن تعديل وزيادة سعر الأجرة لديها.

 

وبررت أوبر أسباب الزيادة ، بسبب تكلفة خدمات النقل ولتتناسب الأجرة مع السائق الشريك، وتغطية ضريبة القيمة المضافة التى تنتوى تحصيلها وتوريدها للحكومة مع مراعاة أن تتناسب الأجرة أيضا مع عملائها، حيث تعمل الشركة للمحافظة عليهم وسط منافسة شديدة بالسوق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى