خلال 60يوما|22 حالة غرق فى مياه العين السخنة وحمامات السباحة بالسويس..صور

تداولت العديد من الأخبار حول غرق 22 حالة في مياه العين السخنة وحمامات السباحة بالسويس ، فلذلك قرر محافظ السويس اللواء أحمد حامد مراجعة خطة انتشار سيارات الإسعاف ونقاط الإسعاف فى طريق العين السخنة والأدبية بعد تكرار شكاوى المواطنين من عدم قيام مسئولى المنتجعات السياحية بتوفير وسائل إنقاذ أو سيارات إسعاف.

وقال اللواء أحمد حامد، أنه يوجد حاليا فرق غطاسين بشواطئ السويس وخاصة بالشاطئ الشعبى بمنطقة الأدبية، موضحا أنه سيتم إلزام جميع المنتجعات السياحية بتوفير غرف للطوارئ داخل المنتجعات، بجانب وجود طبيب للطوارئ داخل كل منتجع أو فندق أو قرى سياحية.

وأكد تقرير سلمته إدارة الطوارئ بمحافظة السويس للمحافظ، أن 6 أطفال تعرضوا للغرق فى حمامات السباحة وتتراوح أعمارهم بين 5 أعوام إلى 12 عاما، وأن 16 شابا تعرضوا للغرق فى مياه خليج السويس خلال السباحة من بينهم من تعرض للغرق بالقرب من شواطئ العين السخنة والأدبية.

وأكد عبد الحميد السيد، مدير أحد المنتجعات السياحية بالعين السخنة، أنه يوجد منتجعات وقرى سياحية بالفعل يوجد بها غرف لراعية الحالات الطارئة ويوجد أطباء وأيضا توجد منتجعات سياحية لا توجد بها غرف للطوارئ وللعلاج ومكتفين فقط بوجد طبيب معالج يتواجد بالقرية أو المنتجع يتدخل لحين وصول سيارات الإسعاف.

جدير بالذكر، أن محافظة السويس شهدت خلال اليوميين الماضيين اهتماما كبيرا من المواطنين والمسئولين بالمحافظة بقضية وفاة الطفلة فاطمة عبد الرحيم 8 أعوام بسبب الغرق فى حمام سباحة قرية سياحية واتهم المسئولين بالقرية بالإهمال الجسيم.

وقررت محكمة جنح السويس الإفراج عن مدير إحدى القرى السياحية بالعين السخنة ومسئول الإنقاذ بالقرية بكفالة مالية 5 آلاف جنيه لكل شخص منهم فى قضية وفاة طفله غرقا بالقرية بسبب الإهمال.

ويذكر أن ، أنه هناك أعداد كبيرة من الشباب والأطفال الغارقين فى مياه خليج السويس وحمامات السباحة بالقرى والمنتجعات بالعين السخنة والأدبية فى محافظة السويس خلال 60 يوما إلى 22 فى حوادث غرق مختلفة، كما نجحت فرق الإنقاذ فى إنقاذ 120 شخصا من الغرق بالشواطئ خلال نفس الفترة الزمنية منذ انطلاق موسم الصيف.

وتم نقل المتوفين فى حوادث الغرق المختلفة إلى مشرحة مستشفى السويس والتامين الصحى بالسويس، وتبين أن 90% ممن تعرضوا لحوادث الغرق توفوا فى أيام الجمعة والسبت وهى الأيام التى تشهد فيها شواطئ العين السخنة والأدبية والمنتجعات السياحية إقبالا كبيرا من المواطنين من أجل قضاء اليوم على شواطئ مياه خليج السويس.

Exit mobile version