آخر الأخبار

رسميا.. «التعليم العالي» تعلن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 12-8-2024، وحتى يوم الجمعة الموافق 16-8-2024.

وذكرت الوزارة، في بيان رسمي، أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى، والتي تضم نحو 113200 طالبا، على النحو التالي:

• الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48 % فأكثر، ومجموعها 23850 طالبا.

• الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.07% فأكثر، ومجموعها 15355 طالبا.

• الشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر، أي بنسبة 68.29% فأكثر، ومجموعها 73995 طالبا.

أضاف الوزير، أن القيادة السياسية مهتمة بتطوير منظومة التعليم العالي، بل يحظى القطاع بدعم ومتابعة مباشرة منها، ليكون قادرا على الوفاء بدوره وأداء رسالته الأكاديمية والمجتمعية على النحو الأكمل، وتجلى ذلك في إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف إلى رفع جودة التعليم والبحث العلمى وتطبيقاتهً، وتجهيز الخريجين لسوق العمل، والابتكار وريادة الأعمال، «حتى يمكن تحقيق مستقبل تعليمي وعملي ناجح، وأن يوفقنا الله عز وجل إلى تلبية رغباتكم وتحقيق طموحاتكم المشروعة والنبيلة في مكان مناسب في مؤسسات التعليم العالي».

تعليمات مهمة بشأن نظام التنسيق الالكتروني

القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg، ويتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، حيث من المقرر أن يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة 5 أيام.

مواعيد إدخال الرغبات بمعامل الجامعات الحكومية

تفتح المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، حتى الثالثة عصرا يوميا، خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، علما بأن إدخال أو تعديل الرغبات ينتهي الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

تعليمات مهمة لأبنائنا الطلاب

– سيكون متاحا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد، التي تقبل من الشعب المختلفة، وعليك اختيار رغباتك من بينها.

مقالات أخرى قد تهمك

تنسيق الجامعات 2024.. على حسب مجموعك اعرف ممكن تدخل كلية إيه

نتيجة الثانوية العامة 2024 بكل المحافظات.. رابط رسمي

– الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة، لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

– ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

– إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فوراً بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي، وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم.

– لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى