آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد تحذر| درجات الحرارة ستصل إلى 43 والعاصفة قادمة على هذه المناطق

في تحديث جديد لرصد حالة التقلبات الجوية في حالة الطقس اليوم، حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين المصريين من ارتفاع درجات الحرارة المقرر أن تشهده البلاد خلال أيام هذا الأسبوع، مؤكدًا أن الحرارة ستصل إلى 43 درجة مئوية.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، ان محافظة القاهرة ستصل درجة الحرارة فيها إلى 40 درجة بينما ستصل درجة الحرارة في مدن الصعيد إلى 43 درجة مئوية، مشيرًا أن البلاد من المتوقع أن تشهد سقوط خفيف في الأمطار رغم ارتفاع الحرارة بهذا الشكل.

كما وجه الدكتور أحمد عبد العال، تحذيراته لرئاسة الوزراء المصرية، لاتخاذ اللازم الفترة المقبلة في محافظات الصعيد، ومن جانبه، أصدر رئيس الوزارء شريف إسماعيل قرار باستمرار وقف رحلات “البالون” بمحافظة الأقصر بسبب تلك الظروف الأخيرة والتأكيد على الاستعداد التام لأي ظرف طارئ.

فيما وأبلغ الدكتور أحمد عبد العال، رئاسة الوزراء، بأن القاهرة ومحافظات مصر ستشهد اليوم الثلاثاء أمطار رعدية غزيرة، تمهيدًا للاستعداد وإتخاذ التدابير السريعة في مختلف المحافظات.

أما عن العاصفة الترابية والرملية المقرر أن تضرب البلاد غدًا الأربعاء، فأشار الدكتور أحمد عبد العال، أن الرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة، وستنشط على جنوب الصعيد حتى تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة في تلك المناطق فقط.

شاهد أيضا: هيئة الأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة.. فيديو

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى