زلزال بقوة 4.7 درجة يهز هذا المكان.. وذعر شديد بين المواطنين

أفاد مركز شبكات الزلازل الصيني وقوع زلزال بقوة 4.7 درجة بمحافظة فيدونغ بمقاطعة آنهوي شرقي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأربعاء، أنه تم تحديد مركز الزلزال على عمق 12 كم عند التقاء خط العرض 31.98 درجة شمالا وخط الطول 117.60 درجة شرقا، وذلك وفقا لتقرير صدر عن مركز شبكات الزلازل الصيني.

أطلق عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، خلال الساعات الماضية، تحذيراته  من حدوث زلزال كبير محتمل بقوة 7.5 الى 7.8 درجة على مقياس ريختر في منطقة جبال الكاربات برومانيا.

وأشار «هوجربيتس» إلى أن هذه الزلازل تحدث عادةً على عمق 100 كيلومتر أو أكثر في منطقة جبال الكاربات.

عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال بقوة 7.8 في هذه الدولة

وفي وقت سابق، حذر العالم الهولندي في فيديو له على قناته بموقع يوتيوب، من احتمالية حدوث زلزال عنيف وذلك بسبب اقترانات حرجة لكوكب الأرض مع بعض الكواكب.

وقال العالم الهولندي فرانك هوجروتس، إن الموافق 4 يونيو 2024، يشهد هندسة كواكب حرجة جدًا، هناك اقترانين مع كوكب الأرض، وهو اقتران الأرض مع عطارد والمشتري ثم الأرض  والشمس والزهرة، هذا يشكل خطر كبير ويجب أن نكون في حالة تأهب قصوى، فهناك احتمالية لحدوث زلزال قوي.

ونفت الجمعية الفلكية بجدة حقيقية تأثير حركة الكواكب بالزلازل، موضحة: هناك ادعاءات تتحدث عن توقع حدوث زلزال بسبب تأثيرات الجاذبية من اصطفاف الكواكب وهذا ليس صحيحًا، تحدث الزلازل بسبب حركة الصفائح التكتونية وهي ألواح كبيرة من الصخور تشكل القشرة الأرضية والوشاح العلوي عندما تتصادم الصفائح التكتونية أو تحتك ببعضها أو تتفكك، فإنها يمكن أن تؤدي إلى تراكم الضغط الذي يتم إطلاقه في النهاية على شكل زلزال.

اقرأ ايضا:

«هتعدي ال40».. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة بدءا من هذا اليوم

Exit mobile version