آخر الأخبار

سيول غير طبيعية.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الطقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد.

يشهد طقس اليوم، تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

حذرت خرائط الطقس من استمرار تقدم الفاصل المداري إلى جنوب البلاد، ويؤدي إلى تكاثر السحب الرعدية، التي تؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة والسيول أحيانًا على بعض المناطق وخاصة جنوب الوادي الجديد وأقصي جنوب غرب مصر.

نشاط الرياح يعزز فرص السيول

تتوافر فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوادي الجديد، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق بالمحافظة.

كشف الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الأرض والمياه بجامعة القاهرة، عن سر تساقط الأمطار بغزارة على جنوب مصر حد السيول لمدة 10 أيام متصلة، وقلتها بعد ذلك، مؤكدًا أن ما حدث يفسر علميًا على أنه ظاهرة متطرفة بسبب الاضطرابات المناخية.

ونفى الدكتور نادر نور الدين صحة ما تردد أن ما حدث من سقوط الأمطار بغزارة على جنوب مصر حد السيول هو ظاهرة إزاحة الأمطار للشمال، مؤكدًا أن إزاحة الأمطار للشمال تتطلب سقوط متصل للأمطار لمدة من 4 إلى 6 أشهر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى