شاهد| جفاف نهر دجلة بالعراق يثير ضجة باقتراب ظهور المهدي المنتظر

تداول نشطاء عراقيون مجموعة صور يظهر خلالها جفاف نهر دجلة في العراق، وطالبوا المسؤولين في بلادهم بسرعة التدخل ومواجهة الممارسات التركية والإيرانية المستفزة تجاه لادهم مؤخرًا.

كما أشارت الصحف العراقية، إلى أن خطورة سد “أليسو” التركي، والذي سيتسبب في جفاف نهر دجلة، وهو أحد علامات ظهور المهدي المنتظر، كما أخبر النبي محمد -صل الله عليه وسلم-، أن من علامات الساعة أن يحسر الفرات ويتغير مجراه فيستبين للناس جبل من ذهب فيقتتلون عليه فيقتل أناس كثيرون.

جفاف نهر دجلة بالعراق يثير ضجة

وكان النبي محمد قد حذر من حضره عن الأخذ منه خشية الفتنة أو وقوع المقاتلة بسببه، حيث قد ثبت في صحيح مسلم في هذا الشأن، فجاء: “عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يَحِسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيُقتل من كل مائة تسعة وتسعون، ويقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا الذي أنجو”.

كما وروي البخاري في هذا الشأن: ” عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك الفرات أن يَحِسر عن جبل من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئًا”.

جدير بالذكر، ان الصحف العراقية استعانت في حديثها عن جفاف نهر دجلة، لتصريحات منسوبةة لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، والذي أكد خلال لقائه بمجموعة من الإعلاميين في العراق بأن من خطورة سد “أليسو” التركي جفاف نهر دجلة والذي سيؤدي لعلامات ظهور الإمام المهدي المنتظر.

شاهد ايضا : تامر حسني يفجر مفاجأة عن أمير كرارة وعمرو يوسف.. سر عمره 15 سنة

Exit mobile version