آخر الأخبار

اليوم.. تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني ومشاركة 5 وزارء

يحل اليوم الجمعة 22 من فبراير موعد تعامد الشمس علي وجه تمثال رمسيس الثاني بمعبد أبو سيمبل، في ذكري توليه للعرش.

وشارك العديد من السياح والوزراء هذه الظاهرة ، حيث حضرها كل من الوزراء الدكتورة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة و الدكتور خالد العنانى ووزير الآثار، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات و الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وشارك عدد من السفراء الأفارقة في مصر يضم 23 سفيرا أفريقيا،من بينهم سفراء الكاميرون وزامبيا وغينيا وكينيا واريتريا والجابون.

ولكن تأخر موعد سطوع أشعة الشمس،حيث حجبت الرؤية عن أشعة الشمس لمدة 27 دقيقة عن موعدها عقب الشروق مباشرة، إلا أن أشعة الشمس تسللت وسط الغيوم وتعامدت حوالى الساعة 6:27 صباحاً، لتعم الفرحة على آلاف الزائرين من المصريين والأجانب لمشاهدة هذه الظاهرة.

 

وشهد هذا الحدث العالمى حضور مكثف لوسائل الإعلام المحلية والعالمية لتصويره، وتقدر الأعداد التى شاهدت التعامد هذا العام  حوالي 5 آلاف سائح من جميع الجنسيات وبشكل خاص للصين.

 

الجدير بالذكر أن تعامد الشمس علي وجه تمثال رمسيس الثاني ، يحدث مرتان في العام يوم 22 فبراير وهو يوم تتويج رمسيس الثاني ملكاً، ويوم 22 أكتوبر يوم مولده ، في ظاهرة فلكية تثبت براعة الفراعنة في علم الفلك وتحديد موعد شروق وغروب الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى