صرف 100 ألف جنيه للمتوفين بحادث المنيا الإرهابي و50 ألف للمصابين

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تعليمات لوزارة التضامن الاجتماعي التي يرأسها غادة والي، بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي، بقيمة 100 ألف جنيه لأسر المتوفين، ومعاملتهم معاملة الشهداء، وصرف معاش استثنائي 1500 جنيه لأسر المتوفين، وكذلك المصابون بعجز كلي يقرره القومسيون الطبي.

كما تقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه للمصابين بجروح تستدعي العلاج أكثر من 72 ساعة و2000 جنيه لمن أصيب إصابة طفيفة، كما وجهت وزيرة التضامن فرق الإغاثة بالهلال الأحمر المصرى بالتواجد إلى جوار أسر الشهداء والمصابين وتقديم جميع أنواع الدعم النفسي والطبي والمادي لهم .

جدير بالذكر، أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، كشفت عن الحصيلة النهائية لوفيات ومصابي حادث المنيا الإرهابي، حيث أكدت وفاة 7 حالات وإصابة 7 حالات إصابات حرجة، و23 حالة مصابة بصدمة نفسية، وذلك في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”.

ووصفت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”. حادث المنيا الإرهابي، قائلة: “عمل إرهابي جبان وخسيس”.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، أننا قمنا بنقل المصابين إلى المستشفيات بشكل آمن يقلل من مضاعفات الإصابات، وتم إخلاء كافة الحالات المصابة من محافظة المنيا تحت إشراف طبي على أعلى مستوى، مزود بـ 52 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، في تصريحات تليفزيونية أذاعها الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، قائلة: “سيتم توفير أطقم من الطب النفسي لتقديم الدعم النفسي لأسر الشهداء والمصابين”.

Exit mobile version