آخر الأخبار

ظاهرتان جويتان تضرب البلاد.. الأرصاد تُعلن مفاجأة حول طقس الساعات المقبلة

كشف الدكتورة محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكوين سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، لافتًا إلى أن اليوم سيشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة على السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد.

 

طقس اليوم الأحد

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الانخفاض يتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية، موضحًا أنه انخفاض طفيف لكنه سيعمل على تلطيف الأجواء مقارنة بالأيام الماضية، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاطا في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، وأن اليوم سيسجل أقل درجة حرارة على مدار هذا الأسبوع.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذا الانخفاض متوقع استمراره على مدار الساعات المقبلة، حيث تسجل العظمى بين 35 و34 درجة مئوية خلال فترة النهار في الظل، ومع يوم الإثنين تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى وستستمر حتى نهاية الأسبوع مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى