فيديوهات مرعبة للسيول في الأردن وعامل مصري يتسبب في جدل كبير بما فعله

بينما يستعد الأردن لحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ملك الأردن ، فوجئ الأردنيون بتقلبات جوية غريبة نتج عنها سيول إجتاحت الأردن ..وتسببت في خسائر فادحة خصوصا في منطقة الزرقاء ..وانتشرت فيديوهات عديدة للسيول والخسائر التي تسببت بها أثارت الفزع والرعب على السوشيال ميديا ، فما الذي يحدث في الأردن.

تأثرت الأردن في الفترة الأخيرة بسبب السيول التي حاصرتها وتسببت في خسائر فادحة.
ففي منطقة تسمى الأزرق الأردنية أو الزرقاء جرفت السيول الأرض وتسببت في خسائر مادية كبرى وبالصدفة كان يشرف على المناحل الموجودة في هذه المنطقة عامل مصري والذي قام بعرض حجم الخسائر التي لحقت بتلك المناحل من جراء تلك السيول وقام بتصوير مقطع فيديو أثار الجدل في السوشيال ميديا .

فيديو العامل المصري

وثق العامل المصري حجم الخسائر التي وصلت إلى أنها جرفت أكثر من 350 خلية نحل من خلال مقطع الفيديو الذي أثار جدلا واسعا وتعاطف الجميع مع المتضررين من هذه الخسائر الكبرى خصوصا أن الحزن كان واضحا في صوت العامل المصري، الذي يعمل في مناحل تسمى مناحل أبو زريق وهي التى تعرضت لهذه الخسائر الفادحة والتي بدورها مملوكة لرجل أردني وهو الذي نشر الفيديو الذي وثقه العامل المصري .

تقدير الخسائر المادية

وقدرت الخسائر المادية التي تعرض لها الرجل بأكثر من سبعين ألف دينار أردني وهو ما يعادل 90 الف دولار أمريكي وهو حجم خسائر كبيرة ما حدث كان بسبب السيول التى ارتفعت لأكثر من متر وبالتالي جرفت وسحبت جميع الخلايا ولم يتوقع الرجل أن هطول الأمطار سوف يتسبب في كل ذلك ، رغم أنه كان موجودا في منطقة الأزرق منذ حوالي أسبوع كامل ولم يتخيل أن يحدث كل ذلك .

سيول تجتاح الأردن

ويشهد الأردن حالة من عدم الاستقرار في الجو وتقلباته نتج عنها سيول جارفة وهذه السيول تسببت في خسائر في عدة مناطق في المملكة الأردنية .

وتأثر الأردن بهذه السيول وحدثت خسائر بشرية في منطقة العقبة جنوب الأردن حيث توفي شخص بينما نجا شخص آخر خلال هذه السيول.

ويعمل الدفاع المدني جاهدا على تجنب الخسائر المادية والبشرية ومساعدة المواطنين جراء هذه التقلبات الجوية الغريبة وواصلت البحث عن الشخص الآخر الذي كان فقد جنوب البلاد حتى استطاعت العثور على الشخص المتوفي بعد أن قامت بتمشيط مجرى السيل .

وكانت الخسائر الأكبر في منطقة الزرقا حيث جرفت حوالي سبع مركبات جراء السيول ، وفقد صغير يبلغ من العمر 13عاما في منطقة الزرقاء ، وانتشرت فيديوهات مخيفة للسيول نشرها المواطنون الأردنيون مناشدة منهم لرجال الدفاع المدني بالبحث عن الصغير المفقود .

Exit mobile version