آخر الأخبار

في ذكرى ميلادها| ماذا وجدوا اسفل غرفة رجاء الجداوي.. ومفاجأة عن ثروتها

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي رحلت عام 2020 بعد إصابتها بمضاعفات نتيجة تمكن فيروس كورونا من صحتها. 

الراحلة رجاء الجداوي، قدمت  في مسيرتها ما يقرب من 400 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام منها إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي.

ولدت الفنانة رجاء الجداوي في محافظة الإسماعيلية في 6 سبتمبر عام 1934، اسمها الحقيقي هو “نجاة علي حسن الجداوي” والدها من الحجاز وكان يعمل بالتجارة بين مصر والحجاز، وهي ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا.

 

دخلت رجاء الجداوي مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر، وغيرهم. 

جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959. 

الراحلة رجاء الجداوي هي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، وتعلمت في مدارس الفرانسيسكان، ونالت لقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وأصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية.

الفنانة رجاء الجداوي تعتبر أغني ممثلة في مصر والتي تقدر بـ 450 مليون جنيه مصري، ومصدر هذه الثروة، ولماذا لم تعلن عنها طوال حياتها الفنية

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد أيام من ۏفاتها أنباء عن وجود سلم داخلي داخل غرفة نومها يقود إلى صالة عرض أزياء كبرى تحوي المئات من الفساتين بتصميمات عالمية، والتي تعتبر في حد ذاتها ثروة لا تقدر بثمن، حيث كانت الفنانة الراحلة مولعة بتلك الأزياء

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى