منوعات

أغرب الأماكن على وجه الأرض..لن تصدق انها موجودة

كوكب الأرض ملئ بالأماكن التي لن تصدق أنها موجودة والتي تم إنشاؤها بمحض الصدفة وبفعل الطبيعة وبعضها كان بتخطيط لكن في النهاية برزت كأجمل وأغرب أماكن لدرجة أنك إذا رأيتها حسبت وكأنها أماكن تم تصويرها من كوكب آخر خارج كوكبنا وليس كوكب الأرض، فما حكاية أغرب صور التقطت لأماكن لا يمكن تصور وجودها على كوكب الأرض .

حفرة عجيبة !

في نيفادا في الولايات المتحدة قام بعض العلماء بحفر حفرة في الأرض عن طريق المصادفة وكان ذلك بهدف البحث عن مياه ، وقام العمال بحفرها وإغلاقها عدة مرات ، مما تسبب في تشكل رواسب معدنية، والطحالب المحبة للحرارة، واكتشف العلماء أن تلك الحفرة العجيبة أصبحت مثل السخان الحرارى وظهر المشهد النهائي كلوحة رائعة يظهر فيها لونان الأحمر والأخضر وسميت تلك الحفرة الغريبة بحفرة فلاي جيسير.

جبل من قوس قزح

هل تتخيل أن هناك جبلا كاملا من ألوان قوس قزح وهي الألوان السبعة ، وهذا الجبل يحمل اسم فينيكونكا ويقع في بيرو أو جبل الألوان السبعة، وتم اكتشاف هذا الجبل في عام 2015 وكان اكتشافه بمحض الصدفة بعد ذوبان الثلوج ليصبح واحدا من أروع الأماكن التي يمكن أن تراها في حياتك .

بحيرة باربي

بحيرة هيلير وهي بحيرة شهيرة للغاية تقع في أستراليا، وما يميز تلك البحيرة أنها تحمل اللون الوردي حتى أطلق عليها بحيرة باربي.
وقد حصلت بحيرة باربي على ذلك اللون الغريب الوردي من الطحالب والبكتيريا التي ميزتها بهذا اللون، ويقال إن من صفاتها أيضا أنها تتمتع بملوحة تعادل ملوحة البحر الميت لتبقى واحدة من أكثر الأماكن المميزة على سطح الأرض والتي إن رأيتها لن تصدق جمالها.

محطة اليزابيث

تعتبر محطة الأميرة إليزابيث والتي تقع في القارة القطبية الجنوبية هي أول محطة أبحاث قطبية، وهذا المكان يعمل على طاقة الرياح والطاقة الشمسية المتجددة وتطويرها بشكل إيجابي والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن .

حدائق الخليج في سنغافورة

في وسط سنغافورة تقع تلك الحدائق ، وهي عبارة عن منتزه كبير تم صنعه في عام 2007 على يد شركتين بريطانيتين محترفتين ، قامت بوضع خطة محكمة لتنفيذ واحدة من أكبر الحدائق في العالم.

وتم الأنتهاء منه في عام 2011 ووصلت تكلفة منتزه حدائق الخليج أكثر من بليون دولار، ويعتبر المنتزه وجهة سياحية كبيرة ..وكانت فكرة تحويل سنغافورة إلى مدينة ضمن حديقة لتبدو في منظر بديع وخلاب وواحد من أكثر الأماكن الجميلة على سطح الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى