قبل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.. مفاجأة بشأن الحدود الدنيا للكليات

ساعات قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.. وتصدرت محرك البحث الشهير «جوجل» بعدما أغلقت وزارة التعليم العالي موقع التنسيق الإلكتروني  الجمعة الماضي، لتعلن بعدها الوزارة اليوم الأحد الموافق 18 أغسطس في مؤتمر صحفي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات 2024.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

يمكن للطلاب الاستطلاع ومعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للثانوية العامة 2024 بعد الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي عبر موقع التنسيق الإلكتروني أو يمكنك الدخول من خلال الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/

تنسيق الجامعات 2024.. توقعات تنسيق كليات علمي علوم ورياضية لطلاب الثانوية العامة 2024 ،خاصة كلية الطب الأسنان والصيدلة والهندسة هي الأكثر بحثا على محرك البحث الشهير جوجل في  تنسيق الثانوية العامة 2024، إذ بدأ الكثير من طلاب القسم العلمي البحث عن درجات التنسيق بالجامعات المصرية، حيث يسعى كل طالب لمعرفة درجات التنسيق من أجل تسهيل عملية تسجيل الرغبات في الجامعات والكليات.

يعاني القطاع الطبي من نقص في أعداد الخريجين خاصة كليات الطب البشري، مما يدفع إلى انخفاض طفيف في قبول كليات الطب 2024 يضمن تخربج دفعة جديدة من كليات الطب بتعليم جيد.

الطبيب المصري يعد من أمهر الاطباء علي مستوي العالم، لذلك يحصلون علي عقود عمل من جميع دول العالم ويرجع ذلك لقوة شهادة كلية الطب بمصر.
 

وأكد عدد من خبراء التعليم ، إنه يوجد نقص في عدد طلاب كليات الطب، لذلك سنشهد انخفاضا في تنسيق الجامعات 2024 بشأن كليات الطب، تزامنا مع افتتاح عدد كبير من الجامعات الأهلية والخاصة والدولية التي يوجد بها كليات الطب.

وأوضحوا أنه من المتوقع انخفاض تنسيق كليات الطب ولكن انخفاض طفيف جدا لا يصل إلى 1%.

توقعات أولية ومؤشرات لتنسيق الجامعات 2024 

حسب التوقعات الأولية لتنسيق الجامعات 2024 بالنسبة المئوية، وفقا لتحليل شرائح مجاميع الثانوية العامة 2024 :

 كلية الطب البشري  متوقع  92.2% كحد أدنى

كلية طب الأسنان: الحدود الدنيا من المتوقعة 91.6%،

العلاج الطيعي  91.3%

كلية الصيدلة : 90.9

كلية الهندسة تقف عن 85.8% كحد أدني

كلية حاسبات وذكاء اصطناعي 79.9 %.

وحسب تنسيق الجامعات 2023 وجدنا  أماكن شاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية علمي علوم في كلية الطب البيطري والتمريض.

Exit mobile version