آخر الأخبار

قرارات عاجلة من التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا الآن، بشأن امتحان الفيزياء 2024 الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية أمس السبت.

وأكد بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح غد الاثنين اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة .

وأوضح البيان أنه من المقرر خلال هذا الاجتماع المرتقب مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024  ، أن يتم استعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان الفيزياء 2024 للمواصفات .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنها ستصدر بيانا رسميا يتم خلاله الإعلان عن كافة التفاصيل التي ستحسم مدى مطابقة امتحان الفيزياء 2024 للمواصفات من عدمه ، عقب الاجتماع مباشرةً .

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، حرصه على تحقيق ما فيه صالح لطلاب الثانوية العامة 2024 في ضوء نتيجة تقرير امتحان الفيزياء 2024 الصادر عن اللجنة.

ووجه شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال خلالها : اطمئنوا تماما مصلحتكم فوق كل اعتبار.

وفي إطار الشكاوى التي تلقتها الوزارة وتم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان الفيزياء 2024 الذي أداه طلاب شهادة إتمام الثانوية العامة، أصدرت الوزارة  بيانا أمس ، أكدت خلاله أنها تتوجه برسالة طمأنة للطلاب، وتؤكد الوزارة أن  وزير التربية والتعليم  ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 ، أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة فنية متخصصة محايدة يتم تكليفها بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة  المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدكتور رضا حجازي ، يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية المنوطة بفحص امتحان الفيزياء 2024 بأسئلته واجاباته ، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى