آخر الأخبار

قرار مهم من وزير التعليم بشأن الزي المدرسي العام المقبل

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، كتاباً دورياً بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وأكد وزير التربية والتعليم، بالكتاب الدوري، بالالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرصا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم (١٦٧) لسنة 2023.

قرار مهم من وزير التعليم بشأن الزي المدرسي العام المقبل

كما أكد وزير التعليم على التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن؛ لوضع خطة تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، وضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين، طوال فترة سير الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

وفي وقت سابق، علق الإعلامي تامر أمين، على أنباء حذف بعض المواد من منظومة الثانوية العامة، في العام المقبل.

وقال تامر أمين خلال تقديمه برنامج “آخر النهار” عبر قناة النهار: “إحنا من الثمانينيات بنتكلم عن تطوير المناهج، وكل اللي حصل في 40 سنة إنك شيلت الحشو والزيادات، لكن المناهج هي هي بنسبة 90%، وآن الأوان نغيرها”.

وأضاف: “القسم الأدبي مشكلة المشاكل، إيه في المواد الأدبية اللي بيدرسها طلبة الثانوية العامة مفيد هذه الأيام؟ وإيه استفادة طالب الثانوية العامة في دراسة تاريخ وجغرافيا لمدة 3 سنوات؟ ويدرس فلسفة ومنطق ليه؟ هيستفيد منهم في إيه عند الدخول إلى الكلية أو سوق العمل؟”

وتابع تامر أمين: “الطالب ممكن يدخل آداب قسم فلسفة، على عيني وراسي لكن يتخرج إيه؟ هل عندنا وظيفة اسمها فيلسوف؟ آخره يحاول يدور على شغلانة مدرس فلسفة، وكذلك أقسام التاريخ”.

 اقرأ ايضا:

تعليق صادم من تامر أمين على إلغاء بعض مواد الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى