أخبار الرياضة

بعد إتمام الصفقة.. 7 معلومات لا تعرفها عن مهاجم الأهلي الجديد

أنهى مسؤولو النادي الأهلي، الاتفاق مع السنغالي أليو بادجي مهاجم رابيد فيينا النمساوي من أجل الانتقال إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، ارتباط عدد كبير من المهاجمين بالانتقال إلى النادي الأهلي، قبل أن يحسم مسؤولو الأهلي الاتفاق مع المهاجم السنغالي خلال الساعات الأخيرة.

ونستعرض أبرز المعلومات عن المهاجم السنغالي الذي من المنتظر أن يصل خلال ساعات قليلة إلى القاهرة لإنهاء إجراءات انتقاله للقلعة الحمراء.

وُلد بادجي في العاصمة السنغالية داكار يوم 10 أكتوبر 1997.

بدأ المهاجم السنغالي مشواره مع نادي كازا سبورت السنغالي وقدم أداءا رائعا، وانضم لمنتخب السنغال للشباب حيث تألق مع الفريق في كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2017.

انضم لفريق يورجوردن السويدي في يناير 2017، حيث لعب مع الفريق الرديف أولا، وأحرز 12 هدفا وصنع 3 أهداف في 16 مباراة، وفي الوقت ذاته خاض مع الفريق الأول 54 مباراة لكنه أحرز 15 هدفا فقط وصنع 4 أهداف.

في فبراير 2019 انتقل من يورجوردن إلى رابيد فيينا النمساوي، وتمكن من إحراز 9 أهداف وصناعة 3 أهداف في 34 مباراة خاضها مع الفريق النمساوي.

على المستوى الدولي لم يشارك سوى مع المنتخب السنغالي للشباب في بطولتي كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2017 ومونديال الشباب، حيث خاض 21 مباراة بينها 9 مباريات رسمية، أحرز 13 هدفا بينهم 12 هدفا في 12 مباراة ودية وهدف وحيد في المباريات الرسمية وصنع هدف واحد فقط في مونديال الشباب عام 2017 بكوريا الجنوبية.

لعب بجواره الجناح المميز إبراهيما نداي لاعب وادي دجلة السابق ولوزيرن السويسري الحالي، كما زامله أيضا في منتخب السنغال لاعب سموحة وأسوان السابق شيخ أحمدو بامبا.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى